كلية العلوم الإسلامية بالخروبة تعيش إفراغا بشريا
إسلاميات الاولى

كلية العلوم الإسلامية بالخروبة تعيش إفراغا بشريا

راسلت النائب بالمجلس الشعبي الوطني خديجة بلقاضي، عن الدائرة الانتخابية الجزائر العاصمة، الوزير الأول التدخل العاجل في قضية توجيه الطلبة إلى كلية العلوم الإسلامية بالخروبة، واعادة الاعتبار لهذه الكلية والارتقاء بها .واستندت النائب في مراسلتها إلى مشكل توجيه الطلبة من خارج العاصمة إلى كلية العلوم الاسلامية بالخروبة، وقالت إنه لم يعد يوجه لها سوى طلبة الجزائر العاصمة مما أدى إفراغ الكلية من الطلبة خصوصا بعد خروج اختصاص الاقتصاد من كلية العلوم الإسلامية بجامعة الجزائر 01  والسبب حسب رد وزارة التعليم العالي والبحث هو عدم توفر مقاعد بيداغوجية لسنة 2021-2022 . ونفس الأمر بالنسبة للسنة الجامعية 2022-2023 .وهو ما يناقض الحال الموجودة عليه الكلية وفراغ 10 قاعات كاملة .

وذكرت النائب خديجة بلقاضي أنه على العكس من الواقع  في كلية العلوم الاسلامية بالخروبة، فقد كان ينتظر أن ترقى الكلية إلى جامعة مستقلة تعمل بالتعاون مع جامع الجزائر بصفة تليق بعاصمة البلاد، وليس افراغها بشريا وتقزيمها لتصبح على شكل ثانوية .

ودعت النائب خديجة بلقاضي الوزير الأول إلى  التدخل العاجل وإعادة الاعتبار لكلية العلوم الإسلامية بالخروبة والاستجابة لنداءات طلبة الولايات الأخرى 9-15-16-26-35-42 كما كان الشأن سابقا للضرر الذي لحق بهم.

ن.خ