لعقاب: “سنواصل تجسيد توجيهات وقرارات رئيس الجمهورية”
الحــدث

لعقاب: “سنواصل تجسيد توجيهات وقرارات رئيس الجمهورية”

وصف محمد لعقاب – وزير الاتصال – قانون الإعلام الجديد بالأحسن في تاريخ الجزائر، مؤكدا أن قطاعه سيواصل في تجسيد توجيهات وقرارات رئيس الجمهورية وعلى رأسها إنشاء سلطة الضبط وإعادة هيكلة مختلف الفروع في قطاع الإعلام والاتصال وعلى رأسها إعادة هيكلة المطابع قريبا.

وأكد لعقاب في جلسة علنية بمجلس الأمة ترأسها صالح قوجيل أمس، عقب المصادقة بالإجماع على قانون الصحافة المكتوبة والالكترونية والسمعي البصري، أن “القانون سبق أن وصفته بأنه قانون ممتاز ولا أبالغ بأنه أحسن قانون في تاريخ الجزائر المستقلة يتعلق بمهنة الإعلام”. وتوجه لعقاب بالشكر إلى أعضاء مجلس الأمة، على تفاعلهم الايجابي مع مختلف القوانين المتعلقة بالقطاع وإثرائهم للنصوص القانونية وتوجيهاتهم منذ المرحلة الأولى، كما هنّأ أسرة الإعلام “بهذا المكسب المهم جدا والتتويج بقانون الإعلام والقوانين العضوية المتعلقة بالصحافة المكتوبة والإلكترونية والسمعية البصرية”. وكشف المتحدث بأن المراسيم التطبيقية جاهزة وسوف تُرسل إلى الأمانة العامة للحكومة مباشرة بعد نشر القانونين في الجريدة الرسمية.

كما أشار وزير الاتصال إلى أن قطاعه سيواصل في تجسيد توجيهات وقرارات رئيس الجمهورية وعلى رأسها إنشاء سلطة الضبط وإعادة هيكلة مختلف الفروع في قطاع الإعلام والاتصال وعلى رأسها إعادة هيكلة المطابع قريبا، وتابع: “نحن مستعدون للعمل بجد من أجل وضع القطاع على مصاف وسائل الإعلام في الدول المتقدمة”.

وصادق أعضاء مجلس الأمة بالإجماع على القانون المتعلق بنشاط الصحافة المكتوبة والالكترونية والسمعي البصري، حيث صوّت 118 عضوا بنعم وهو مُجمل الحضور، المُصوتون بـ لا صفر، والمُمتنعون صفر، كما صوّت أعضاء مجلس الأمة بالإجماع على نص القانون المتعلق بنشاط السمعي البصري، وذلك بـ 118 صوتا بنعم، مقابل صفر صوت بـ لا، وصفر مُمتنع.

خنتر. ح