محرز في قائمة أفضل اللاعبين في تاريخ “الكان”
الـريـاضـة

محرز في قائمة أفضل اللاعبين في تاريخ “الكان”

حجز رياض محرز – قائد المنتخب الوطني ونجم نادي الأهلي السعودي – مكانا في قائمة أفضل اللاعبين في تاريخ كأس إفريقيا.

وكشف موقع “أفريكا سبورت” عن قائمة 25 لاعبا الذين صنعوا التاريخ في 33 طبعة من كأس أمم إفريقيا عبر التاريخ، حيث جاء رياض محرز في المركز 24 فيما عادت الصدارة لأحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، وجاء صاوميل إيتو اللاعب الدولي الكاميروني السابق ورئيس الاتحادية الكاميرونية الحالي في الوصافة.

وعرفت القائمة تواجد أسماء ثقيلة مثل محمد أبوتريكة الذي جاء في المركز 3 وروجي ميلا الذي جاء في المركز 8 وكالوتشا بوالية الذي احتل الصف 10، الايفواري ديديه دروغبا في الصف 15 وجاي جاي أوكوشا في الصف 19 وساديو ماندي الذي جاء في المركز 20.

ويعد محرز الجزائري الوحيد الذي جاء في القائمة، حيث غابت أسماء كبيرة كتبت تاريخ كرة القدم الجزائرية مثل ماجر وعصاد وبلومي وغيرهم كثير، في حين جاء نجم مانشستر سيتي السابق في المركز 8 في قائمة أفضل اللاعبين العرب في تاريخ “الكان” والتي عرفت سيطرة مطلقة للاعبين المصريين لا سيما الجيل المتوج بثلاثة ألقاب كأس أمم إفريقيا متتالية 2006، 2008 و2010.

وكما هو معلوم فقد ساهم رياض محرز – الجناح الطائر للنادي الأهلي المصري – في كأس إفريقيا 2019 في التتويج بثاني لقب في تاريخ الجزائر بعدما قدم دورة في المستوى لا سيما أنه سجل هدف لا ينسى في مرمى نيجيريا في الوقت القاتل خلال مواجهة نصف النهائي ليقود “الخضر” إلى النهائي.

إيسري. م. ب