محرز ينافس بن زيمة ورونالدو على جائزة أفضل لاعب بالشرق الأوسط
الـريـاضـة

محرز ينافس بن زيمة ورونالدو على جائزة أفضل لاعب بالشرق الأوسط

ينافس رياض محرز الدولي الجزائري ولاعب الأهلي السعودي، على حصد جائزة أفضل لاعب في الشرق الأوسط لعام 2023، إلى جانب العديد من النجوم العالميين.

وتواجد محرز في هذه القائمة يعتبر مستحقا، حيث تألق محرز بشكل ملحوظ خلال الموسم الحالي مع نادي الأهلي السعودي في دوري روشن، محققا إنجازات لافتة في ظرف زمني قصير منذ انضمامه للدوري السعودي الصائفة الماضية، حيث تمكن محرز من فرض نفسه في صفوف الفريق، ليتصدر قائمة أكثر اللاعبين تقديما للفرص السانحة للتهديف برصيد 8 تمريرات، وكان لافتًا تصدره قائمة أكثر اللاعبين تقديمًا للعرضيات الناجحة في الدوري السعودي بـ  25 تمريرة ناجحة .

ومن المقرر أن يُقام حفل توزيع جوائز غلوب سوكر في 19 جانفي المقبل في الإمارات، حيث سيتم الكشف عن الفائزين في مختلف الفئات، بما في ذلك جائزة أفضل لاعب في الشرق الأوسط.

وحسب ما أعلن عنه مجلس دبي الرياضي “غلوب سوكر” أمس تضم القائمة العديد من نجوم الساحرة المستديرة الذين ينشطون في الشرق الأوسط، لنيل جائزة أفضل لاعب أبرزهم كريستيانو رونالدو وزميله تاليسكا من فريق (النصر السعودي)، كريم بن زيمة مهاجم (اتحاد جدة)، عبد الرزاق حمد الله (اتحاد جدة)، أحمد الشناوي (الاهلي المصري)، مراد باتنا لاعب (الفتح السعودي)، سالم الدوسري (الهلال السعودي)، روميرو (العين الإماراتي)، مبخوت (الجزيرة الإماراتي)، إيجالو (الوحدة)، أولانجا (الدحيل القطري).

في سياق آخر، تألق محرز أيضًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث وجد اسمه ضمن تشكيلة أحسن اللاعبين في الدوري خلال آخر 10 سنوات الأخيرة، وذلك وفقًا لتقييمات موقع “هوسكورد” المتخصص في الإحصائيات والأرقام.

ويأتي هذا في الوقت الذي يستعد فيه المنتخب الجزائري لتحقيق النجاحات في كأس أمم إفريقيا والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، ما يمنح قائد الخضر دفعة معنوية لتحقيق المزيد من التألق وهو الأمر الذي سيبقي على تعطشه للمنافسة قائمًا، خصوصا بعد الانتقادات التي تعرض لها مؤخرا بسبب ظهوره المخيب للآمال أمام الصومال وموزمبيق حسب رأي مشجعي المنتخب الوطني.

وشهدت القائمة التي وضعها موقع “هوسكورد” العالمي المتخصص في الأرقام والإحصائيات، على الصفحة الرسمية له على “إكس”، غياب النجم المصري محمد صلاح والنجم السنغالي الأخر ساديو ماني، بالرغم من المستويات التي قدمها اللاعبان.

 

نور الهدى فليح