مدرب المنتخب الوطني يرفع التحدي ويؤكد جاهزية الرياضيين 
الـريـاضـة

مدرب المنتخب الوطني يرفع التحدي ويؤكد جاهزية الرياضيين 

يستهل اليوم المنتخب الوطني للكانوي-كاياك، منافساته في البطولة الإفريقية، المقررة بالعاصمة النيجيرية (أبوجا) في الفترة الممتدة من 23 إلى 27 نوفمبر الجاري.

وأعرب مالك أزوان المدرب الجزائري، عن تفاؤله وإصرار الرياضيين الجزائريين على تحقيق التأهل لألعاب الأولمبياد في باريس 2024، خلال هذه البطولة، من خلال التحضيرات الكبيرة التي قام بها اللاعبون.

وأشار أزوان إلى أن المنافسة ستكون قوية، حيث سيتنافس الرياضيون على الألقاب وفرص التأهل للأولمبياد، وأكد على جاهزية الرياضيين لرفع التحدي وتقديم أداء مميز في البطولة الإفريقية وقال:” نهدف إلى تأهل أكبر عدد من الرياضيين إلى الألعاب الأولمبية بباريس 2024، هذه المنافسة ستكون قوية لكل الرياضيين، فبالإضافة الى التنافس على الألقاب، ستكون الأندية ايضا حاضرة من أجل افتكاك تذكرة العبور الى الموعد الاولمبي”، مطمئنا أن ممثلي الجزائر المعنيون بالموعد الافريقي، “مستعدون لرفع التحدي”.

وفي ذات الشأن أكدت الجدافة آية فرفاد، المشاركة في سباقي 500م ك1 و500م ك2، استعداد الفريق كله لخوض غمار هذه البطولة التي يسعون فيها لتحقيق نتائج إيجابية وقالت:” سنذهب الى ابوجا من أجل لعب كامل حظوظنا واقتطاع تذكرة التأهل الى الاولمبياد، حضرنا جيدا لهذه المنافسة، خضنا تدريبات مكثفة بسد كيسير بجيجل لمدة 40 يوما، نحن مستعدون لهذا الحدث ونرغب في تحقيق نتائج مشرفة”.

ويضم المنتخب الجزائري للكانوي-كاياك ثمانية جدافين، وتعد المشاركة في البطولة الإفريقية مناسبة حاسمة لاقتناص تأهل إلى الألعاب الأولمبية، ومن المقرر أن تقام المنافسات في فئات مختلفة للرجال والسيدات، بما في ذلك فئة الكانوي ذوي الاحتياجات الخاصة.

يأتي هذا التأكيد على التحضيرات والتفاؤل في سياق حصول الجزائر على تأهلين سابقين لألعاب الأولمبياد في التجذيف، حيث تأهل نهاد بن شادلي وسيد علي بودينة خلال بطولة إفريقيا للتجذيف في تونس في أكتوبر الماضي.

 

نور الهدى فليح