مدرب بوركينافاسو يعترف بقوة المنتخب الجزائري في مجموعة التصفيات
الـريـاضـة

مدرب بوركينافاسو يعترف بقوة المنتخب الجزائري في مجموعة التصفيات

أقر هوبير فيلود مدرب منتخب بوركينافاسو، بصعوبة المأمورية أمام المنتخب الوطني الجزائري، الذي يعتبر المرشح الأبرز لنيل الكأس الإفريقية خصوصا بعد المستويات التي أبانها الخضر في المباريات الأخيرة.

واعترف فيلود في تصريحاته التي خص بها موقع “العربي الجديد”، بقوة المنتخب الوطني وتحدث عن تألق المنتخب الجزائري في المباريات الأخيرة، مشيدًا بفوزهم على الرأس الأخضر والسنغال وقال: “فوز الجزائر ضد الرأس الأخضر مذهل، كما فازت على السنيغال في داكار وهذا ما يعكس تصاعد مستوى المنتخب”.

وأكد أن اللاعبين الجدد الملتحقون بقائمة الخضر إضافة كبيرة وتزيد المنتخب قوة: “أظهر اللاعبون الجدد الذين قدموا لتمثيل الخضر تحفزهم وهو أمر مهم، هذا ما سيزيد الخضر قوة”.

ووصف المتحدث ذاته الخضر بالأفضل في المجموعة الرابعة التي يتواجد فيها كل من بوركينافاسو، موريتانيا وأنغولا وقال: “الجزائر قوة كبيرة في هذه المجموعة وهي المرشح الأول، ولكن حتى وإن كانت المجموعة تحمل تحديات صعبة، نحن المرشح الثاني للتأهل ونملك حظوظا كاملة للتأهل إلى الدور الثاني في هذه التصفيات”.

وختم المدرب السابق لعدد من الأندية الجزائرية تصريحاته قائلاً: “لا يجب التقليل من أهمية أي منتخب واستصغاره، ومواجهة الجزائر لديها طابع خاص بالنسبة لي، حيث قضيت خمس سنوات في هذا البلد وقمت بتدريب العديد من الأندية”.

ويتواجد المنتخب الوطني الجزائري في المجموعة الـ4 رفقة كل من بوركينافاسو وأنغولا وموريتانيا.

نور الهدى فليح