مدوار: “أنا عضو في الجمعية العامة ومن حقي الترشح لرئاسة الفاف”
الـريـاضـة الاولى

مدوار: “أنا عضو في الجمعية العامة ومن حقي الترشح لرئاسة الفاف”

كشف عبد الكريم مدوار رئيس رابطة كرة القدم المحترفة، أنه بصدد تحضير نفسه لإيداع ملف ترشحه لرئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم، مضيفا أنه يملك كل الإمكانيات لتولي هذا المنصب وتحمل المسؤولية.

وقال مدوار على هامش سحب رزنامة بطولة الرابطة المحترفة الأولى لموسم 2023/2024 زوال الخميس: “أنا عضو في الجمعية العامة ومن حقي الترشح لرئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم، كما أني أملك خبرة كبيرة في التسيير الرياضي وهذا يسمح لي لأطمح إلى تولي هذا المنصب”.

وأضاف مدوار: “يجب أن تكون ملما بما يحدث في كرة القدم حتى تتمكن من تسيير هيئة بحجم الفاف، وأنا أعرف خبايا الكرة الجزائرية كما أني أعرف مكمن الداء، أنا حاليا بصدد التحضير لكسب التأييد قبل أن أتقدم بملف الترشح، ولست بحاجة لإشهار من أية جهة”.

وفي سياق آخر، تحدث رئيس رابطة كرة القدم المحترفة عن بطولة الرابطة المحترفة الأولى للموسم الكروي الجديد 2023/2024، وقال: “نتمنى أن نشاهد مستوى أعلى مما شاهدناه في المواسم الماضية، فهذا الموسم عاد الكثير من اللاعبين الدوليين إلى البطولة المحلية، وهو ما أراه مفيدا بما أن هؤلاء اللاعبين يضعون خبرتهم تحت تصرف أنديتهم”.

وواصل الرئيس السابق لجمعية الشلف حديثه في هذا السياق وقال: “أتمنى أن تستفيد البطولة المحلية من الملاعب الجديدة التي تم تشييدها، فغالبا ما عانينا من مشكل غياب الملاعب مع بعض الأندية في بعض المباريات، ووضع هذه البنى لفائدة الأندية قد يساهم أولا في القضاء على هذا المشكل، كما أنه سيساهم في رفع المستوى العام للبطولة”.

وبخصوص اعتماد تقنية الفيديو المساعد في ملاعب الجمهورية، قال مدوار: “قرار اعتماد تقنية الفار يعود إلى المكتب الفيدرالي، إذ يبقى صاحب الكلمة الأخيرة في هذا الموضوع، والأكيد هو أن هذه التقنية لن تكلفنا الملايير مثلما يقال، بل هي مسألة تنظيم وتخطيط فقط، مع منح الصلاحيات لأصحابها”.

 

ف. شرف