مغترب بإسبانيا على رأس عصابة ترويج المؤثرات العقلية بالعاصمة
الاولى الحــدث

مغترب بإسبانيا على رأس عصابة ترويج المؤثرات العقلية بالعاصمة

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بالعاصمة، عصابة أشرار متكوّنة من 3 أشخاص يتزعمها مغترب مقيم بإسبانيا، يروج للمؤثرات العقلية الذي كان يقوم بتهريبها عن طريق المطار الدولي.

ملف الحال، الذي ستفصل فيه محكمة الدار البيضاء صبيحة اليوم، يرجع لعمليات روتينية لرجال الشرطة بإقليم الإختصاص، وبعد إخضاع ثلاثة أشخاص للتفتيش عثر لدى أحدهم كمية من المهلوسات قدرت بـ 03 أقراص، ليتم تحويل المشتبه فيهم إلى مقر الفرقة لمواصلة التحريات أين تبيّن أن المتهم الرئيسي هو مغترب مقيم بإسبانيا “ف. ع” قدم للجزائر لقضاء العطلة الصيفية، أين صرح أن المؤثرات العقلية التي ضبطت بحوزته يستهلكها بغرض العلاج كونه كان يعاني من الإدمان في إسبانيا، وقبل دخوله أرض الوطن وصف له الطبيب تلك الكمية المضبوطة للتماثل للشفاء التي جلبها معه. وبموجب تفتيش منزله العائلي تم ضبط 298 قرصا مهلوسا من نوع “بريغابالين” و”سيبتاكس”.

في المقابل فإن المتهمين فقد أنكرا التهم المنسوبة إليهما وأن مرافقتهما للمتهم كانت من باب الصدفة فقط، ليتم تحرير ملف قضائي تم بموجبه تقديمهم أمام العدالة أين وضعوا بالمؤسسة العقابية بعد توجيه لهم تهمة حيازة المؤثرات العقلية بغرض البيع.

عمار. ب