منتخب غينيا منافس الخضر في تصفيات المونديال مهدد بالإقصاء
الـريـاضـة

منتخب غينيا منافس الخضر في تصفيات المونديال مهدد بالإقصاء

يتواجد منتخب غينيا منافس المنتخب الوطني الجزائري في الجولة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لـ مونديال 2026، في وضعية صعبة ومعقدة بعدما بات مهددا بالإقصاء من التصفيات بسبب تواجده دون رئيس اتحادية من جهة وتجاوز التاريخ الذي كان محددا (الـ26 نوفمبر الجاري).
وكشفت تقارير إعلامية أن منافس الخضر خلال التوقف الدولي “تاريخ الفيفا” شهر جوان المقبل، في اللقاء الذي سيلعب بالجزائر بات مرشحا فوق العادة للإقصاء من التصفيات في ظل عدم عقد الجمعية العامة الانتخابية التي كانت مقررة في الـ26 نوفمبر الجاري بسبب عدم اكتمال النصاب حسبما كشفت عنه الاتحادية الغينية في بيان نشر على الموقع الرسمي.
وأضاف نفس المصدر ان الاتحادية الغينية لم تحدد تاريخ عقد الجمعية الانتخابية ما قد يجعلها تقصى من كأس إفريقيا المقبلة التي تلعب في كوت ديفوار وحتى من تصفيات المونديال 2026.
والجدير بالذكر ان الانتخابات الخاصة برئاسة الاتحادية الغينية قد تأجلت مرتين بسبب عدم اكتمال النصاب، ما جعل بعض الأطراف على غرار جيلسون فيرنانديز المدير الجهوي للجمعيات الإفريقية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يبحث عن الحلول فيما يحدث في الاتحاد الغيني لكرة القدم.
وكما هو معلوم فإن المنتخب الوطني الجزائري بقيادة الكوتش جمال بلماضي يتواجد في المركز الأول برصيد 6 نقاط من فوزين على الصومال وعلى الموزمبيق، على ان يواجه في الجولة الثالثة منتخب غينيا بالجزائر قبل التنقل إلى أوغندا لمواجهة المنتخب المحلي في حال إتمام أشغال الملعب وفي حال عدم جاهزية الملعب فإن اللقاء سيلعب في المغرب بملعب بركان البلدي.

إيسري.م.ب