منتخب فلسطين في تربص مغلق بعنابة تحضيرا لكأس أسيا “قطر 2024”
الـريـاضـة

منتخب فلسطين في تربص مغلق بعنابة تحضيرا لكأس أسيا “قطر 2024”

يستعد منتخب فلسطين الشقيق للدخول في تربص مغلق بمدينة عنابة من 12 إلى 22 ديسمبر تحسبا لكأس أسيا التي تلعب في قطر بداية من 12 جانفي المقبل على أن تنتهي في 10 فيفري.

ورحب الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بقيادة وليد صادي، في أحدث بيان نشر على الصفحة الرسمية لـ”الفاف” وعلى الموقع الرسمي بالمنتخب الفلسطيني الذي سيلتحق بالجزائر في الساعات القليلة المقبلة من أجل الشروع في التحضير للمنافسة، حيث يسعى إلى تحقيق نتائج إيجابية في بطولة أسيا رغم تواجده في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات قوية مثل إيران والإمارات وهونغ كونغ.

وكان منتخب فلسطين يريد استضافة مباريات تصفيات مونديال 2026 في الجزائر، إلا أن الاتحاد الدولي “فيفا” واتحاد أسيا لكرة القدم رفضا الطلب، ليؤكدا أن التصفيات تلعب في أسيا ولا يمكن أن تخرج من “القارة الصفراء”.

 

جبريل الرجوب (رئيس الاتحادية الفلسطينية): “الجزائر بلدنا.. أشكر الشعب والحكومة والرئيس تبون”

تقدم جبريل محمد محمود الرجوب – رئيس الاتحادية الفلسطينية لكرة القدم – عن سعادته الكبيرة ببرمجة تربص تحضيري بالجزائر تحسبا للمشاركة في كأس الأمم الأسيوية “قطر 2024″، مشيرا إلى أنهم يعتبرون الجزائر بلدهم. هذا، وتقدم أبو رامي بالشكر إلى عبد المجيد تبون والحكومة الجزائرية التي تعمل في كل مرة على مساندة القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني.

وأوضح الرجوب في تصريح خص به جريدة “السلام اليوم”: “نحن لا نعتبر الجزائر بلدا آخر وإنما بلدنا وسعداء جدا بالتواجد في تربص تحضيري في الجزائر، ولا يهم إن كنا في عنابة أو قسنطينة أو العاصمة أو وهران فالشعب الجزائري المضياف شعبنا”. وتابع: “من منبري هذا أشكر الرئيس عبد المجيد تبون والحكومة الجزائرية ومجلس الأمة ومجلس النواب والمجلس الشعبي الوطني الجزائري الذي كان ولا يزال يقف مع الشعب الفلسطيني”.

وفي الأخير، كشف جبريل الرجوب عن إمكانية برمجة مواجهات ودية مع المنتخب الوطني الأول وحتى المنتخب المحلي وفرق أخرى محلية خلال التربص، وقال: “نحن نأمل في مواجهة المنتخب الوطني الجزائري الأول في لقاء ودي تحضيري وإذا لم نتمكن من ذلك فسنواجه المنتخب الوطني الجزائري المحلي وحتى بعض الفرق الجزائرية للتحضير الجيد للمنافسة”.

إيسري. م. ب