“موقف الأرندي يتقاطع من الجانب الاقتصادي مع برنامج رئيس الجمهورية”
الحــدث

“موقف الأرندي يتقاطع من الجانب الاقتصادي مع برنامج رئيس الجمهورية”

أكد مصطفى ياحي – الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي – أمس، بأن موقف الحزب يتقاطع من الجانب الاقتصادي مع برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الرامي إلى بناء استراتيجية تعتمد على تطوير القدرات الاقتصادية وتنمية واستغلال القدرات الطبيعية للبلاد.

وأكد ياحي خلال إشرافه على تجمع شعبي أقيم بدار الثقافة “الشهيد قنفود الحملاوي” بالمسيلة أهمية الإصلاحات التي باشرها رئيس الجمهورية التي ستعطي آفاقا استثمارية واعدة خصوصا في قطاعات الصناعة والزراعة والموارد المائية والسياحة، وهي الإصلاحات الرامية إلى بناء استراتيجية تعتمد على تطوير القدرات الاقتصادية وتنمية واستغلال القدرات التي تزخر بها بلادنا.

وبخصوص القضية الفلسطينية، أكد ياحي أن “الموقف الرسمي الثابت للجزائر الذي يدين الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني يتجانس مع موقف الشعب الجزائري الداعم للقضية الفلسطينية”، مضيفا أن دعم الجزائر للقضية الفلسطينية نابع من الموقف الشعبي العميق والثابت للجزائريين. وأبرز ياحي في ذات السياق أن “المسيرات الحاشدة التي نظمها الشعب الجزائري مؤخرا أثبتت أن القضية الفلسطينية ستضل قضية الجزائر دائما حتى يفتك الشعب الفلسطيني حقوقه المسلوبة كاملة”. وأوضح الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أن موقف الجزائر يستمد من ثورته وقناعته بأنه “لا سلام في الشرق الأوسط دون حل عادل للقضية الفلسطينية وهو ما أكدته الدبلوماسية الجزائرية من على منبر الأمم المتحدة”.

خنتر. ح