ميدالية ذهبية وفضيتان حصيلة النخبة الجزائرية بالسعودية
الـريـاضـة

ميدالية ذهبية وفضيتان حصيلة النخبة الجزائرية بالسعودية

اختتمت النخبة الجزائرية مشاركتها في بطولة القوس والسهم العربية في نسختها الـ 13، التي استضافتها في المملكة العربية السعودية لأول مرة خلال الفترة من 12 إلى 17 أكتوبر الجاري هذا وجرت المنافسة في 6 أيام وعرفت مشاركة أبرز المنتخبات العربية في اللعبة الا أن المنتخب الوطني تمكن من حصد نتائج جيدة وكتب اسمه بأحرف من ذهب بحصدها ثلاث ميداليات واحدة ذهبية وفضيتان.

وتمكن الثنائي ياسمين بلال وناصر نزيم في فئة الزوجي المختلط من تحقيق الميدالية الذهبية بعد تغلبهم على الثنائي المصري المتميز عزام ندى وعلي عبد الباري بنتيجة 5/3 في المباراة النهائية.

ولم يكتف الثنائي بذلك بل تمكنت اللاعبة الجزائرية ياسمين من الفوز بميدالية فضية بعد تألقها في منافسات القوس الأولمبي للسيدات فردي، وتمكنها من بلوغ الدور النهائي الذي خسرت فيه أمام التونسية رحاب الوليد بنتيجة 6/0.

من جانيه فاز ممثل الجزائر الأخر ناصر نزيم، بميدالية فضية بعد تحقيق مجموع637 نقطة بفارق 3 نقاط عن صاحب الميدالية الذهبية منصور العلوي لاعب المنتخب السعودي للسهام.

وعرفت البطولة مشاركة 120 رامي ورامية يمثلون 20 منتخباً تنافسوا في فئتين الأولى القوس الأولمبي “رجال فردي”، و”سيدات فردي”، و”رجال فرق”، و”سيدات فرق”، وفرق مختلطة والفئة الثانية القوس المركب، وتضم: “رجال فردي”، و “سيدات فردي”، و”رجال فرق”، و”سيدات فرق”، وفرقاً مختلطة.

نور الهدى فليح