ميداليتان فضيتان حصيلة النخبة الجزائرية في دورة مصر للريشة الطائرة
الـريـاضـة

ميداليتان فضيتان حصيلة النخبة الجزائرية في دورة مصر للريشة الطائرة

اختتمت النخبة الوطنية الجزائرية مشاركتها في النسخة الثامنة من دورة مصر الدولية للريشة الطائرة المنافسة بحصد ميداليتين فضيتين في اختصاصين مختلفينّ، في المسابقة التي استمرت لـ 3 أيام والتي أقيمت بصالة 2 بملعب القاهرة.

وتمكن الثنائي كسيلة معمري وتانينا معمري من بلوغ نهائي هذه الدورة بعد الفوز على الثنائي الألماني كاليك بورقداي وليونا ميشالسكي بشوطين لشوط واحد في مباراة النصف النهائي، ليكتفيا بحصد الميدالية الفضية في النهائي بعد خسارتهما أمام الزويجي الألماني المكون من جوليا ماير وجونيس جينسين، بنتيجة (2-0).

فيما توج الثنائي يسمينا شيباح وليندا مازري بفضية زوجي السيدات بعد خسارتهن أمام الزوجي الألماني “جوليا ماير ولينوا ميكاليسكي” بنتيجة (2-1)، وبلغ الثنائي النهائي بعد تغلبهما على ثنائي البلد المنظم مصر ضحى هاني وهناء زاهر (2-0).

ويساهم تحقيق ميداليتين فضيتين الثنائي الجزائري من فرصهما في بلوغ أولمبياد باريس 2024، ويعزز حظوظهما في التصنيف الاولمبي المؤهل للألعاب الاولمبية باريس 2023.

وشهدت البطولة مشاركة 172 لاعبا ولاعبة من 25 دولة هي: البرتغال – موريشيوس – جنوب إفريقيا – ألمانيا – ماليزيا – إيطاليا – الإمارات – الهند – إنجلترا – الجزائر – الأردن – سيريلانكا – البحرين – استونيا – كينيا – فرنسا – كرواتيا – كندا – الدنمارك – لوكسمبورغ – السعودية – بولندا – أوغندا – المجر – بالإضافة إلى مصر.

 

نور الهدى فليح