ميـلاد تكتل وطني جديد للدفاع عن الجــزائر ومصالحها داخليا وخــارجيا
الاولى الحــدث

ميـلاد تكتل وطني جديد للدفاع عن الجــزائر ومصالحها داخليا وخــارجيا

كشف سعيد نفيسي – نائب رئيس حركة البنــاء الوطني – عن ميلاد تكتل وطني جديد يضم أحزابا سياسية تتقدمها تشكيلته السياسية، شخصيات وطنية ونقابات في مختلف القطاعات يُعنى بالدفــــاع عن الجزائر ومصالحها داخليا وخــارجا.

أوضح نائب رئيس حركة البناء الوطني، في تصريح خص بـه “السلام اليوم”، أن هذا التكتل الوطني الذي ستكون تشكيلته السياسية أحد أضلعه، والذي سيرى النور قريبا، سيكون رقما أساسيا في معادلة المساهمة في بناء الجزائر الجديدة، مُبرزا أنّه سيكون بمثابة الدرع الذي يحمي الجزائر من الهجمات الخارجة متعددة الأوجه، وقال محدثنا في هذا الصدد: “هذه المبادرة تسعى إلى الاتفاق والتشارك على المصلحة المشتركة للوطن وصون مؤسسات الدولة”. وأضاف: “ستكون نقلة نوعية في عمل الحركة، على أن يتم في القريب العــــاجل تسميتها وتثبيت أرضيتها”.

من جهته، أكد أبو الفضل بعجي – الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني – في تصريح خص به “السلام اليوم”، انخراط تشكيلته السياسية في هذا التكتل الوطني، الذي يُعنى – كمال قال – بـ “الدفاع على مؤسسات الدولة رئيسا وجيشا وأمنا”، مبرزا أنه سيرى النور قريبا، مشيرا إلى أنه برمج ندوة صحفية غدا الأربعاء على الساعة 10:00 صباحا بمقر “الستة الأحرار” في حيدرة بأعالي العاصمة من أجل الكشف عن حيثيات هذه المبادرة والمنضوين تحت لوائها.

وسيلة. ج