وليد صادي المترشح الوحيد لرئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم
الـريـاضـة الاولى

وليد صادي المترشح الوحيد لرئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم سهرة أول أمس الجمعة، عن القائمة الأولية للمترشحين لرئاسة الهيئة الكروية الأعلى في البلاد وخلافة جهيد زفيزف الذي استقال في جويلية الماضي، وهي القائمة التي عرفت قبول ملف مترشح واحد فقط من أصل 5 مترشحين أودعوا ملفاتهم على مستوى لجنة الترشيحات.

وجاء في بيان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن وليد صادي هو المترشح الوحيد الذي تم قبوله نم أصل المترشحين الخمسة، وذلك بعدما استوفى الشروط عقب التعديل الذي قام به على قائمة أعضاء المكتب الفيدرالي التي أعدها، فيما تم إقصاء الملفات الأخرى لأسباب مختلفة.

وفيما يخص المترشحين الأربعة الآخرين، فقد تم رفض ملف مزيان إيغيل بسبب عدم تطابق التفويض الذي قدمه مع الشروط الأساسية للاتحاد، إلى جانب تعرضه لعقوبة رياضية خطيرة مثلما جاء في بيان الفاف، يما تم رفض ملف المترشح الآخر عبد الكريم مدوار بسبب غياب المستوى الجامعي وتعرضه أيضا إلى عقوبة رياضية خطيرة، وهو ما يعني أن المنافسين الكبيرين لوليد صادي ابتعدا مؤقتا عن سباق تولي رئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

أما المترشح قدور ضيف الذي كان أول من أودع ملفه لدى لجنة الترشيحات، فقد تم رفضه بسبب غياب قائمة أعضاء المكتب الفيدرالي، إضافة إلى عدم استكمال ملفه الإداري، وهو الحال نفسه مع عبد الكريم بن عايدة الذي لم يقدم قائمة المكتب الفيدرالي.

ووفقا لبيان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، فقد تم السماح للمترشحين المقصين بإيداع طعونهم يوم أمس، على أن تنتهي اليوم قبل أن تتم دراسة الطعون يوم غد الإثنين، فيما يتم يوم الثلاثاء المقبل نشر القائمة النهائية للمترشحين لرئاسة الفاف.

يذكر أن الجمعية العامة الانتخابية مقررة ليوم 21 سبتمبر الجاري، وحينها سيتم الإعلان عن خليفة جهيد زفيزف المعني بإكمال العهدة الأولمبية، والتي تنتهي سنة 2025.

 

ف. شرف