أبواب
المحلي

أبواب

النور أحمد

الباب مبدأ فصول الكتاب،

والبابات سطور الكتاب،

والبابة : الغاية من الشيء، 

الباء بوابة البهو، تدخلها، فتدخل محفل الاستقبال، أو تدخل البيت الذي هو بوابة البيوت أو الخيام، أنت لا تدخل البيت قبل أن تدخل البهو.

البهو، باب الأبواب، 

والألف، باب اقرأ بلازمتها القطعية للتوكيد اللفظي، وأنت حين تبصر الألف، تبصر بهو القراءة.

البهو باب القراءات، وكل قراءة مدينة، وكل مدينة بيوت، ولكل بيت باب.

وأما الباء الثانية فهي توكيد لفظي، وبصري للباء الأولى، لن تتأكد هيئة الباب الحقيقي إلا بها، 

خرج أبونا آدم من باب الجنة، ودخل من باب الأرض، وهو الباب نفسه المؤدي من الجنة والمؤدي للأرض.

دخل آدم الأرض من بابها المجازي، واخترع الخوف والقتل.

وتضامنت الشجرة مع آدم، وخرجت من باب الجنة ودخلت الأرض من بابها، وأنجبت الشجرة الباب، الباب ابن الشجرة، ومشى آدم في الأرض ومشت الشجرة.

وفي مشيه المتواصل في الأرض، اخترع الخوف، واخترع مع الخوف النار.

النار هي باب الكهف الأول، 

الخوف هو ذريعة تمكين نسل آدم في الأرض والقتل كذلك، ذريعة تمكين نسل آدم من الأرض والأبواب، 

أيضا ذريعة الأمن وضد الخوف.

الأبواب قبائل وبطون وأفخاذ وفروع، تناسل نسل آدم وانتشر في الأرض، وانتشر معه الخوف والقتل وكذلك تناسلت الأبواب.

كان أول باب اختاره الإنسان بريا’’ فالصنعة تدل على الصانع’’ 

وآخر باب اخترعه الإنسان مازال قيد الانجاز، 

كانت البيوت برية، وكذلك أبوابها.

كان آدم قد علم الأسماء كلها، بما فيها أسماء الأبواب.

كبر نسل آدم وانتشر 

وكبر معه اختراعه من الخوف وانتشر، وكبرت أبوابه مع كبر اختراعاته من البيوت.

الباب هو وهم الحدود الفاصلة بين الأمن والخوف، 

وانداح نسل آدم في الأرض، وانداح معه الخوف، وإعدام الأشجار وانداحت صناعة الأبواب.

الباب نعي الشجر 

والباب إعلان هيئة الغموض 

الباب صيغة إعلاء الملكية الفردية 

كبر المنزل فكبر مع الباب وارتفع، 

تناسل المنزل منازل فقرى، فمدنا وبلدانا، وكذلك تناسلت الأبواب هيئات وأشكالا وأحجاما.

هناك باب البهو وباب المنزل  وأبواب للغرف ..

أبواب للقرى وأخرى للمدن 

أبواب للحصون وأخرى للأوطان مسورة بالخوف ومدججة بالقتل.

ومشى الباب من جغرافية الحقيقة إلى جغرافية المجاز.

العين باب النوم وباب الضوء 

الفم باب الكلام وباب الخصام وباب الأذى، وهنا تنفتح الأبواب باتجاه المطلق.

من نار الخشب، إلى الحديد المسخر إلى الأبواب الالكترونية إلى المجاز.

اليد باب العمل 

الرجل باب السفر 

المجاز مكيدة تجاوز الواقع باتجاه المطلق.

باب الله، باب الخير، باب الشر، باب النور وآخر للظلام باب الكلام وآخر للصمت، باب العلم وآخر للجهل 

باب السماء هو نفسه باب الأرض.

أبواب المجاز عالية وأبواب الواقع واطئة، أبواب المجاز لا يغلقها إلا جهل الإنسان 

أصدقائي الأعزاء ..

أغلقوا أبواب هواتفكم وأبواب ’’ايميلاتكم’’ وأبواب بريدكم، وأبواب أبوابكم .