انطلاق عملية تكوين الأساتذة المدمجين بقرار من الرئيس تبون
الاولى الحــدث

انطلاق عملية تكوين الأساتذة المدمجين بقرار من الرئيس تبون

انطلقت عبر كل ولايات الوطن، عملية التكوين البيداغوجي للأساتذة المدمجين بقرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، والبالغ عددهم 60 ألف أستاذ في الأطوار التعليمية الثلاثة (ابتدائي، متوسط وثانوي) وذلك تحت إشراف مفتشي التربية والتعليم الابتدائي، حيث يرتكز التكوين على ثلاثة محاور أساسية، تتمثل في التسيير البيداغوجي والتسيير الإداري والتشريع المدرسي.

يهدف هذا التكوين إلى تنظيم علاقات العمل داخل المؤسسات، وتلقين الأساتذة الجدد أبجديات التدريس الحديث، إذ تُؤخذ بعين الاعتبار مصلحة التلميذ وطريقة إيصال المعلومة إليه بكل سلاسة، وسيخضع الأساتذة المتربصون إلى امتحان نهائي يشمل مجموع الوحدات المقررة في البرنامج، علما أن مدة التكوين تعادل 50 ســاعة على العمــــوم.

في السياق ذاته، يشمل برنامج التكوين أيضا مواد أخرى على غرار التشريع المدرسي والإعلام الآلي، تعليمية المادة وطرائق التدريس.

وعند نهاية الدورة التكوينية للأساتذة المدمجين بقرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، يتم التقييم النهائي باحتساب معدل المراقبة البيداغوجية المستمرة من 0 إلى 20 وبمعامل 1، إضافة إلى احتساب نقطة الامتحان النهائي من 0 إلى 20 بمعامل 2، أما احتساب التربص التطبيقي فيكون من نقطة 0 إلى 20 بمعامل 1.

رضا. ك