الإطاحة بشبكة إجرامية دولية منظمة مختصة في تهريب المخدرات بوهران
الاولى الحــدث

الإطاحة بشبكة إجرامية دولية منظمة مختصة في تهريب المخدرات بوهران

تمكنت مصالح الدرك الوطني بوهران من الإطاحة بشبكة إجرامية دولية منظمة مختصة في تهريب المخدرات، وحجز 35 كلغ من الكيف المعالج ومبلغ مالي من العملة الوطنية.

أفاد بيان لمصالح الدرك الوطني، أن مصالحه تمكنت من الإطاحة بشبكة إجرامية دولية منظمة مختصة في تهريب المخدرات، يمتد نشاطها انطلاقا من الحدود المغربية إلى التراب الوطني وصولا إلى عدة ولايات داخلية، وبعد تفتيش عدة منازل بعدة ولايات، تم توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و35 سنة وحجز 35 كلغ من الكيف المعالج، ومبلغ مالي من العملة الوطنية يفوق مليارين ونصف مليار سنتيم، وحجز 15 هاتفا نقالا ومركبة نفعية وأخرى سياحية، أين تم تقديم الأطراف المعنية أمام نيابة الجمهورية.

وفي سياق ذي صلة، أوقفت فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية سعيدة بحر الأسبوع الجاري، 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 35 و53 سنة تورطوا في قضية جناية تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جناية التهريب الدولي للمخدرات.

العملية حسب المصدر الأمني الرسمي، تمت تحت إشراف وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أسفرت بعد تفتيش منازل المشتبه   فيهم عن حجز 105 صفيحة قدر وزنها بـ 10 كلغ و411 غ . بالإضافة إلى مبلغ مالي من عائدات الترويج قدر بـ 96500 دج. المشتبه فيهم أنجز إجراء قضائي ضدهم وقدموا أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سعيدة، حسب المصدر الأمني.

فاطمي. م / عماد.ش