حجز 20 ألف كبسولة من نوع “صاروخ” ذات منشأ أجنبي بقسنطينة
الاولى الحــدث

حجز 20 ألف كبسولة من نوع “صاروخ” ذات منشأ أجنبي بقسنطينة

 

تمكنت فرقة قمع الإجرام بأمن ولاية قسنطينة بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين من وضع حد لشبكة إجرامية منظمة تنشط في تخزين وترويج المؤثرات العقلية.

وحسب بيان شرطة قسنطينة، فإن الشبكة الإجرامية متكونة من 6 أشخاص، تمت الإطاحة بها اثر خطة محكمة من قبل فرقة قمع الإجرام بأمن الولاية بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين، كما أسفرت هذه العملية النوعية عن حجز 20.985 كبسولة من المؤثرات العقلية من نوع “صاروخ”، ذات المنشأ الأجنبي ومبلغ مالي.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية تم إنجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيهم عن قضية التهريب باستعمال وسيلة نقل في إطار جماعة إجرامية منظمة، تخزين ونقل المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية بهدف البيع وعدم احترام الأحكام المتعلق بالمراقبة الأمنية لأدوية ذات خصائص مؤثرة عقليا.

من جهتها تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في الأمن الحضري الرابع القبة لأمن المقاطعة الإدارية لحسين داي بحر هذا الأسبوع من معالجة قضية ترويج المخدرات من نوع  “القنب الهندي” وحيازة أسلحة بيضاء محظورة.

العملية التي تمت تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا مكنت عناصر ذات المصلحة من توقيف المشتبه، فيما أسفرت نتائجها عن ضبط وحجز 120 غراما من المخدرات “مادة القنب الهندي” إضافة إلى 05 أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس (سكاكين من مختلف الأنواع الأحجام) وكذا شفرتين حادتين “كيتور” ناهيك عن حجز مبلغ من عائدات ترويج  هذه السموم يقدر بـ 114500 دج .

وبعد استكمال الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيه أمام نيابة محكمة حسين داي، أين تم إحالته بموجب إجراءات المثول الفوري أمام قاضي الجنح صدر في شأنه حكم يقضي بادانته بـ 05 سنوات حبسا نافذة وغرامة مالية نافذة قدرها 500000 دج، مع الأمر بإيداعه الحبس المؤقت بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل الحراش.

سمير. ن / عنتر.ص