حجز قنطارين من اللحوم الحمراء والبيضاء غير صالحة للاستهلاك في المسيلة
الاولى الحــدث

حجز قنطارين من اللحوم الحمراء والبيضاء غير صالحة للاستهلاك في المسيلة

 

 

 

تمكنت عناصر أمن دائرة أولاد دراج شرق ولاية المسيلة وبالتنسيق مع مصالح التجارة، والفلاحة من حجز 165.2 من اللحوم غير صالحة للاستهلاك البشري منها 73.8 كلغ من اللحوم الحمراء، و91.4 كلغ من اللحوم البيضاء، وتسجيل عدة مخالفات تجارية متعلقة بحماية المستهلك.

العملية جاءت على إثر قيام عناصر ذات المصالح بعملية مراقبة لمحلات تجارية معدة لنشاط القصابة بيع اللحوم الحمراء والبيضاء، أين تم ضبط كمية من اللحوم الحمراء والبيضاء منها المجمدة موضوعة في أماكن تنعدم فيها شروط النظافة، داخل 3 محلات تجارية، وبالتنسيق مع المصالح المختصة تبيّن أن هذه اللحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري ليتم حجز هذه الكمية المقدرة بـ 73.8 كلغ من اللحوم الحمراء، و91.4 كلغ من اللحوم البيضاء منها الدجاج والأحشاء مع إتلافها. وبالتنسيق مع النيابة المحلية تم إنجاز ملفات قضائية ضد أصحاب المحلات الثلاثة حول انعدام شروط النظافة والنظافة الصحية، عدم قابلية الاستعمال وانعدام أمن المنتوج، ممارسة نشاط تجاري مقنن دون القيد في السجل التجاري ودون رخصة اعتماد.

كما خلف حريق مهول حدث عشية أول أمس، بأحد المنـازل المتواجد بحي “رأس العين” ببلدية عين الملح جنوب المسيلة، إصابة طفلة بالغة من العمر 15 سنة بحروق متفاوتة الخطورة عبر كامل جسمها، فيما أصيب الأب هو الآخر بحروق من الدرجة الثانية. الضحيتان تم نقلهما من قبل مواطنين إلى المؤسسة الإستشفائية بعين الملح. الحريق وحسب مصالح الحماية المدنية وقع داخل مرش المنزل مع وجود قارورة غاز البوتان.

طاهر بوزيد