تأخر إنجاز مشاريع سكنية .. الوزير بلعريبي يتحرك
إقتصاد الاولى

تأخر إنجاز مشاريع سكنية .. الوزير بلعريبي يتحرك

 

 

وزير السكن يأمر بالتكفل بكل انشغالات المستفيدين من شققعدلفي حوش الريح بالبليدة

 

أمر محمد طارق بلعريبي، وزير السكن والعمران والمدينة، مؤسسات الإنجاز القائمة على مشاريععدلفي حوش الريح التابعة لولاية البليدة، بتسريع وتيرة الإنجاز وإلزامية العمل بنظام 3×8، مع تحضير عرض خاص بكل أشغال الربط بمختلف الشبكات نهاية هذا الأسبوع.

وقام بلعريبي رفقة أحمد معبد، والي ولاية البليدة، بزيارة ميدانية لموقع 6500 مسكن بيع بالإيجار “عدل” حوش الريح، أين عاين أشغال التهيئة الخارجية وأمر بفتح مسالك إضافية لتسيير السير في المشروع، كما عاين أشغال إنجاز جدران الإسناد التي راوحت نسبة إنجازها 25 %.

وكان للوزير حديث مع المؤسسات القائمة على إنجازها، حيث أمرها بالعمل بشكل منسجم لكي يتم إنهاء الأشغال في وقت واحد، علما أن الانتهاء من أشغال جدران الإسناد سيتيح المجال لتسريع وتيرة إنجاز مختلف الأشغال الابتدائية والثانوية.

ومن المنتظر أن يحتوي الموقع حسب مدير التجهيزات العمومية لولاية البليدة، على 3 إبتدائيات ومتوسطتين وثانوية، عيادة متعددة الخدمات ومقر للأمن الحضري، حيث ألح الوزير على بدء أشغال إنجاز أربعة تجهيزات عمومية في أجل أقصاه نهاية شهر ماي، ونهاية شهر جوان بالنسبة للبدء في أشغال التجهيزات العمومية المتبقية، كما أمر بتقليص مدة الإنجاز إلى 10 أشهر بالنسبة للثانوية، 8 أشهر بالنسبة للعيادة متعددة الخدمات والمتوسطة و6 أشهر بالنسبة لـ 3 إبتدائيات.

كما وجّه المسؤول الأول على قطاع السكن في البلاد، تعليمات إلى المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل، بتخصيص محلات توجه إلى مركز بريد، مقر سونلغاز، فرع بلدي، مقر للموارد المائية، وكذا اتصالات الجزائر، في وقت تتواصل أشغال الربط بالكهرباء والغاز وشبكة المياه.

ز. طاوس