الوزير الأسبق أرزقي براقي أمام العدالة مجددا رفقة 65 متهما
الاولى الحــدث

الوزير الأسبق أرزقي براقي أمام العدالة مجددا رفقة 65 متهما

 

كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة القطب الجزائي الاقتصادي والمالي بسيدي امحمد أثناء تدخله للمرافعة في اليوم الثالث من مجريات محاكمة براقي ارزقي – الوزير السابق للموارد المائية المتابع في قضية فساد – طالت الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات ومن معه من متهمين لأكثر من 65 متهما.

وتعود وقائع القضية إلى قيام براقي بصفته مدير الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات بإبرام اتفاقيات مع شركة المدعو “غ. ع”، كما قام بمنحها صفقات عن طريق الاستعجال لوجود علاقة حميمية أسرية بينهما. وبالمقابل أيضا استفادة براقي أرزقي من عدة امتيازات من بينها في سنة 2016 قام بشراء شقة لزوجته بمبلغ مليارين سنتيم ببئر خادم، وخلال سنة 2018 قام بشراء فيلا باسم ابنه المسمى أنيس بتجزئة رقم 46 درارية، وأن المتهم “غ. ع” تفاوض مع البائع، وكان يحمل مبلغا ماليا يقدر بـ 6.5 مليار سنتيم، مع قيام أيضا براقي بشراء لـ “ل. ع” شقة بعمارة بالسبالة درارية وهو ما أكده الشاهد.

كما ضرب له موعدا لالتقائه ببلدية درارية وكان مرفوقا بابنته الكبرى، واتفق معه على مبلغ يقدر بـ16 مليون دج. وأضاف وكيل الجمهورية أيضا عن قيام المتهم بعمليات مشبوهة منها تحويلات وصل مجموعها أكثر من 29 مليون وتأسيس شركة “اكوا سيتي”، ومبلغ ضخم وكبير يعجز على موظف سامٍ بالدولة أن يبرره.

ساعد. م