المؤبد لقاتل جاره بـ “منجل” في حي بن عاشور بالبليدة
الاولى حوارات

المؤبد لقاتل جاره بـ “منجل” في حي بن عاشور بالبليدة

قضت محكمة جنايات الاستئنافية بالبليدة، عقوبة المؤبد في حق المتهم “ش. ع” لقيامه بإزهاق روح جاره بطريقة بشعة دون أي أسباب تذكر، عن طريق الاعتداء عليه بواسطة “منجل” على مستوى حي بن عاشور بالبليدة.

وقائع الجريمة الشنعاء وقبل الخوض في تفاصيلها، تقدم دفاع المتهم بتأجيل القضية وعرضه على خبير طبي لفحصه وإثبات أن المتهم مجنون، إلا أن القاضية والنائب العام رفضا طلب الدفاع الذي انسحب من الجلسة، ليتقرر مواصلة المحاكمة في غياب الدفاع، ليقوم الجاني بإسراد الوقائع التي تعود إلى تاريخ 22 جوان 2019 أين كان الضحية متواجدا بالقرب من مخبزة تقع بحي بن عاشور، وفجأة باغته المتهم “ش. ع” الذي كان يحمل منجلا صنعه بوسائل تقليدية على مستوى الصدر ورغم محاولة الضحية الإفلات منه إلا أن المتهم أصر على إزهاق روحه بتوجيه له عدة ضربات أين قام بتقطيع كامل جسمه في مشهد مريب، وقبل تدخل المواطنين لإنقاذه كان الضحية فارق الحياة، فيما هرب الجاني إلى وجهة مجهولة.

مصالح الأمن تدخلت مباشرة بعد الجريمة أين تمكنت من إلقاء القبض على الجاني الذي اعترف في محاضره الأولى أن سبب إقدامه على قتل الضحية هو أنه كان يتعرض للتنمر في الشارع وأنه حدث سوء فهم مع الضحية دون ذكر السبب، وسرعان ما تراجع عن تصريحاته ليؤكد لهيئة المحكمة أنه يعاني من اضطرابات نفسية وعصبية جعلته يقدم على فعلته وهو في حالة هستيرية. من جهته، أكد الشهود من بينهم أحد الرقاة أن المتهم كان يعاني بمس من الجن وحالته كانت سيئة قبل اقترافه الجريمة.

أما تصريحات باقي الشهود فقد أكدوا أن الجاني كان يعاني من هستيرية بسبب منع عائلته عنه الأموال التي يشتري بها المخدرات أين كان يحمل قبل الجريمة بأسبوع قفة بها منجلا، فيما أكد ابن الضحية أن والده قتل غدرا دون أي سبب من قبل الجاني الذي هو جارهم، لتوقع في الأخير عقوبة المؤبد عن جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد.

سعاد قبوب