الإطاحة بشبكة إجرامية خطيرة تمتهن تهريب المهاجرين عبر البحر بالعاصمة
الاولى الحــدث

الإطاحة بشبكة إجرامية خطيرة تمتهن تهريب المهاجرين عبر البحر بالعاصمة

تمكنت فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالأشخاص بمقاطعة الشرطة القضائية الرابعة بالجزائر العاصمة من الإطاحة بشبكة إجرامية منظمة خطيرة، تمتهن تهريب المهاجرين عبر البحر من طرف أكثر من شخص في إطار جماعة إجرامية منظمة، ومحاولة مغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية وعدم التبليغ.

القضية بدأت بعد تبليغ معلومة من قبل مواطن عن شخصين مشبوهين يقومان بتهريب المهاجرين عبر البحر نحو الضفة الغربية باستعمال قوارب الموت، مشيرا إلى أنهما بصدد برمجة رحلات سرية مقابل مبلغ مالي يقدر بــ 80 مليون سنتيم للشخص الواحد، وعليه شرعت عناصر الفرقة في التحريات، أين تم توزيع المهام من قبل رئيس الفرقة على العناصر، وبعد وضع خطة أمنية وعملية ترصد توصلت العناصر إلى تحديد هويتما وتوقيفها في حالة تلبس، وهما بصدد الإعداد لرحلة بأحد أحياء سيدي فرج. واستمرارا للتحريات وبالتنسيق الدائم والمستمر مع النيابة المختصة إقليميا، عملت الضبطية بذات المقاطعة على تحديد هوية المشتبه فيهم الآخرين وإيقافهم. كما أن تفتيش مساكنهم بعد تمديد الاختصاص وتنفيذ أذونات بالتفتيش أفضى إلى ضبط مستلزمات وعتاد خاص بالهجرة السرية.

المشتبه فيهم السبعة تتراوح أعمارهم ما بين 32 و54 سنة كلهم مسبوقين قضائيا ينحدرون من ولاية الجزائر العاصمة وولايات مجاورة، حيث تم ضبط وحجز خلال هذه العملية زورقين نصف مطاطيين، قاربي نزهة، 5 محركات مختلفة الأنواع والقوة، 18 سترات نجدة ضبطت داخل مرأب مسكن، عجلة نجدة وست براميل خاصة بالبنزين فارغة ضبطوا بساحة أحد المساكن التي تم تفتيشها، بالإضافة إلى 06 هواتف النقالة. وبعد استيفاء جميع الإجراءات تم تقديمهم أمام النيابة المختصة إقليميا.

عباس. ق