إطاران بمركب بلارة للحديد والصلب أمام العدالة
الاولى الحــدث

إطاران بمركب بلارة للحديد والصلب أمام العدالة

مازالت التحقيقات فيما يخص قضية المؤسسة الوطنية للاسترجاع مستمرة، حيث استدعى القطب الجزائي الاقتصادي والمالي بمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة إطارين تابعين لمركب الحديد والصلب ببلارة بالميلية ولاية جيجل.

وحسب ما علمته “السلام”، فإن الأمر يخص إطارين بمركب بلارة للحديد والصلب وهما رئيس مصلحة في المركب ومدير الشؤون القانونية والمنازعات في ذات المركب، وذلك من أجل سماعهما على إثر التحقيقات التي باشرتها العدالة في المؤسسة الوطنية للاسترجاع والتي أطاحت بالمدير السابق للمركب.

يأتي هذا بعد سلسلة التحقيقات التي باشرتها العدالة، والتي مست مجمع “إيميتال” للحديد والصلب إضافة إلى الشركة الوطنية للاسترجاع، وذلك بعد وجود تقارير عن فساد في المجمع وفروعه، حيث كانت العدالة قد وضعت 5 من كبار مسؤولي مجمع “إيميتال” الحبس المؤقت و17 مسؤولا آخرً قيد الرقابة القضائية والمنع من السفر إلى خارج البلاد.

وقد تم مؤخرا فتح تحقيق في المؤسسة الوطنية للاسترجاع، وإصدار أمر دولي بالقبض على الرئيس المدير العام للمؤسسات الوطنية للاسترجاع، حيث كان قاضي تحقيق الغرفة الثامنة لدى القطب الجزائي الاقتصادي والمالي بسيدي امحمد أصدر 5 أوامر بالقبض والقبض الدولي ضد 5 متهمين متابعين في ملف الفساد الذي طال المجمع العمومي للصناعات المعدنية والحديدية والصلبة إيميتال”، من بينهم “أ. ب” – الرئيس المدير العام السابق للمؤسسة الوطنية للاسترجاع المتواجد ببلجيكا – الذي كان يقوم بإبرام صفقات مخالفة للتشريع والقوانين المنظمة لهذه الأخيرة، مثل بيع الخردة من البقايا الحديدية وغير الحديدية على غرار الهياكل المعدنية والنحاسية بالتراضي.

عصام بوربيع