إحصـــاء 2.7 مليون عملية دفع الكتروني خلال 2022
الاولى الحــدث

إحصـــاء 2.7 مليون عملية دفع الكتروني خلال 2022

كشف لعزيز فايد – وزير المالية – أن مؤشرات الدفع الالكتروني عرفت تحسنا في الجزائر، مشيرا إلى أن الأرقام الأخيرة عكست ذلك، حيث بلغت خلال الثلاثي الأول لهذا العام حوالي 2.7 مليون معاملة.

أوضح فايد على هامش توقيع اتفاقية دفع فاتورة الماء الكترونيا، المنظمة من قبل الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية، عن ارتفاع عدد الحسابات البنكية في الجزائر سنة 2022 إلى أكثر من 20 مليون حساب على مستوى البنوك، مع وجود أكثر من 14 مليون بطاقة بنكية بين البنوك وبريد الجزائر، كما تم تسجيل ارتفاع عمليات الدفع عبر أجهزة إلكترونية من 65 ألف عملية دفع سنة 2016، إلى أكثر من مليونين سنة 2022.

وشهدت عمليات الدفع عبر الأنترنت ارتفاعا أيضا من 7 آلاف و300 عملية سنة 2016 إلى 9 ملايين عملية سنة 2022 مع وجود أكثر من 340 تاجرا الكترونيا عبر الأنترنت منخرط في نظام الدفع الالكتروني، وسيتمكن المواطن، رسميا، من تسديد تكاليف فواتير الماء عبر الأنترنت، وهذا باستعمال البطاقات البنكية “CIB” دون تنقل، كما تتم العملية عن طريق الولوج إلى موقع الجزائرية للمياه.

للإشارة، فقد تم أمس توقيع اتفاقية شراكة مع الجزائرية للمياه للسماح للمواطنين بتسديد فواتير الماء عن طريق الأنترنت، وذلك بحضور وزير المالية لعزيز فايد ووزير الري طه دربال، وكانت الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية، قد أكدت أن هذه الاتفاقية ستتيح للمواطنين حاملي البطاقة البنكية والذهبية دفع فاتورة المياه عن طريق الأنترنت دون التنقل إلى الوكالة.

وأضاف ذات البيان بأن هذه الخدمة ستسمح بتسديد الفواتير بطريقة سهلة وآمنة طيلة أيام الأسبوع وفي أي وقت، وذلك عبر المنصة الالكترونية للجزائرية للمياه ابتداءً من موقع الأنترنت الخاصة بهذه الخدمة. www.ade.dz.

طاوس. ز