توقيف مروجي المهلوسات على متن سيارة أجرة بولاية بسكرة
الاولى الحــدث

توقيف مروجي المهلوسات على متن سيارة أجرة بولاية بسكرة

تمكنت قوات الشرطة بالفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية بسكرة، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 27 و32 سنة، كانا على متن سيارة أجرة وبحوزتهما كمية من المؤثرات العقلية من نوع بريقابالين 300 ملغ.

العملية جاءت بعد تحصل عناصر الفرقة على معلومات مفادها عزم شخصين ينحدران من ولايتين شماليتين على نقل كمية من المؤثرات العقلية باتجاه إحدى الولايات الشمالية، وبتحديد مكان تواجد المشتبه فيهما تم توقيفهما على متن سيارة أجرة، كانا متوجهين إلى محطة نقل المسافرين بمدينة بسكرة، وبتفتيش المركبة عثر في الصندوق الخلفي لها على حقيبتين ملك للمشتبه فيهما وبداخلها كميتين من هذه المؤثرات قدرت بـ 2100 كبسولة مموهة بقطع من الملابس، بالإضافة إلى مبلغ مالي كانا بحوزة المتورطين يعتبر من عائدات المتاجرة في هذه السموم.

الموقوفان تم تحويلهما إلى مقر الفرقة، أين أنجز ضدهما ملف جزائي حول حيازة ونقل المؤثرات العقلية ذات منشأ أجنبي لغرض البيع والترويج قدما على إثره أمام النيابة المختصة إقليميا.

وفي سياق الإطاحة بتجار المخدرات والمؤثرات العقلية، من خلال تكثيف عمليات المداهمة وتفعيل عنصر الاستعلام، عالجت مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية أم البواقي، خلال شهر جوان المنصرم، 45 قضية تتعلق بالحيازة والاستهلاك والمتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية، أسفرت عن حجز 1.558كغ من الكيف المعالج و 2369قرص مهلوس وتوقيف 58 شخصا.

محمد ع/بوجمعة.ع