رئيس الجمهورية يُشرف على حفل تخرج الدفعات بالأكاديمية العسكرية بشرشال
الاولى الحــدث

رئيس الجمهورية يُشرف على حفل تخرج الدفعات بالأكاديمية العسكرية بشرشال

أشرف رئيس الجمهورية القائد الأعلى وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون، على افتتاح مراسم حفل تخرج الدفعات بالأكاديمية العسكرية في شرشال، التي حملت اسم المجاهد الراحل “محمد الصالح يحياوي”.

استهلت مراسم الحفل بتفتيش رئيس الجمهورية، للتشكيلات العسكرية، بساحة العلم بالأكاديمية العسكرية لشرشال، كما زيّنت 6 طائرات من نوع آل 39 للتدريب القاعدي المتقدم سماء الأكاديمية بالألوان الوطنية، لتقديم التحية الشرفية لرئيس الجمهورية.

وفي كلمة له، أكد الفريق أول السعيد شنقريحة – رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي – أن ما تعرفه بلادنا من إنجازات تحت إشراف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ملحمة أخرى أعادت لأمتنا الأمل والطموح في التطور والازدهار والرقي. وأورد الفريق أول “بفضل رئيس الجمهورية، والمخلصين من أبناء الجمهورية، نجحنا في بعث المشروع النهضوي الأممي، ما يعزز استقلالنا الوطني اقتصاديا وتكنولوجيا ومعرفيا”. ولفت رئيس أركان الجيش، أن الجزائر شهدت هذا العام، إنجازات معتبرة على الصعيد الدبلوماسي، وتمكنت بفضل سياسة الرئيس تبون من تعزيز أواصر التعاون مع الكثير من الدول الشقيقة، أكدت على مركزية دورها على الساحة الدولية ومساهمتها في بناء الأمن والسلم.

ـــ شنقريحة يترأس لقاء توجيهيا مع إطارات وأساتذة وطلبة الأكاديمية

ألقى الفريق أول شنقريحة، كلمة توجيهية أكد فيها أنه يعتبر الأكاديمية، بمثابة المرآة التي تعكس الأشواط الكبرى، التي قطعها جيشنا في مجال بناء قدراته العسكرية، مؤكدا “أسعد اليوم بتواجدي في رحاب الأكاديمية العسكرية لشرشال، “الرئيس الراحل هواري بومدين”، عشية تخرج الدفعات للسنة الدراسية 2022-2023، لأنني أعتبر هذا الصرح التكويني العريق، ودون مبالغة، بمثابة المرآة التي تعكس الأشواط الكبرى التي قطعها جيشنا في مجال بناء مقدراته العسكرية، وذلك بالنظر ليس فقط لعراقتها ورمزيتها، وإنما أيضا لكونها البوتقة التي تنصهر فيها كافة الأسلحة والقوات، وتتوحد فيها المفاهيم العسكرية القاعدية لنخبنا العسكرية المستقبلية”.

خنتر. ح