كوت ديفوار في سباق مع الزمن لتجهيز 3 ملاعب لـ “كان 2023”
الـريـاضـة الاولى

كوت ديفوار في سباق مع الزمن لتجهيز 3 ملاعب لـ “كان 2023”

تواصل دولة كوت ديفوار العمل على تجهيز الملاعب والمنشآت الرياضية تحسبا لكأس إفريقيا المقبلة “كان 2023″، المقرر اجراؤها مطلع السنة الجديدة.

ونشرت اللجنة المنظمة بيانا على مواقع التواصل الاجتماعي اكدت من خلاله ان 3 ملاعب جديدة تم تشييدها من خلال الخروج من الأرض، حيث حددت السلطات مبلغ 500 مليون فرنك من أجل إتمام عملية تشييد الملاعب، حيث تسعى السلطات المحلية لتجهيز 6 ملاعب من كل الجوانب لتكون جاهزة لاحتضان الطبعة الـ34 من كأس أمم إفريقيا المقبلة.

وأضاف نفس المصدر أن كوت ديفوار البلد المستضيف للطبعة المقبلة من كأس إفريقيا قد شيدت 24 ملعبا للتدرب بجانب الملاعب الـ6 الخاصة باحتضان المباريات الرسمية، كما تم تجهيز واعادة تهيئة فندق 3 نجوم يحتوي على 50 غرفة بالإضافة إلى 3 أحياء سكنية مكونة من 32 فيلا كل فيلا بها 5 غرف، حيث تسعى كوت ديفوار من ناحية المنشآت والمبيت تنظيم أحسن دورة في تاريخ كأس أمم إفريقيا حسب البيان الذي نشرته اللجنة المنظمة في الساعات القليلة الماضية.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الافريقي يطلب تسليم المنشآت الرياضية قبل 6 أشهر من تاريخ انطلاق المنافسة، حيث قام وفد بزيارة كوت ديفوار في الساعات الماضية للوقوف على الجاهزية، مع عقد اجتماع مع اللجنة المنظمة.

 

إيسري.م.ب