وزير العمل يلح على توسيع قاعدة المنخرطين في التعاضديات الاجتماعية
Uncategorized الاولى الحــدث

وزير العمل يلح على توسيع قاعدة المنخرطين في التعاضديات الاجتماعية

أكد فيصل بن طالب – وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي – على ضرورة تعزيز أدوات الضمان الاجتماعي التكميلي وتوسيع قاعدة المنخرطين في التعاضديات الاجتماعية.

وقال بن طالب خلال تدشينه لمركز الراحة والاستجمام لتعاضدية صناعة البترول بالمركب السياحي “صابلات” ببلدية مزغران بولاية مستغانم، أن “القيمة الأساسية للتعاضديات الاجتماعية هي التغطية التكميلية للضمان الاجتماعي للمواطن والتكفل الاجتماعي والصحي بالطبقة الشغيلة”. وبعد أن أثنى على مركز تعاضدية صناعة البترول التي تضم 250 ألف منخرط، قال المسؤول الأول عن القطاع: “لا بد للتعاضديات الاجتماعية المقدر عددها 29 بالجزائر تضم 1.5 مليون منخرط بمختلف القطاعات أن تحذو هذا المنحى الرامي إلى توسيع قاعدة المنخرطين والمساهمين في العملية التكميلية للضمان الاجتماعي”.

وكان بن طالب قد قام قبل ذلك بمعاينة الوكالتين الولائيتين لصندوق الضمان الاجتماعي للعمال الأجراء (كناس) وللعمال غير الأجراء (كاسنوس) مبديا رضاه على الأرقام المقدمة من طرف المسؤولين المحليين وملحا على توسيع عمليتي الانخراط والتحصيل. وبعد أن أكد على الجهد الذي بذلته الدولة لإدماج أزيد من 500 ألف مستفيد دعا الوزير إلى تسوية الملفات التي لا تزال عالقة لاسيما على مستوى قطاعي الداخلية والتربية الوطنية.

ق. م