خمسيني ينصب على ضحاياه بمبالغ مالية باهظة بالعاصمة
الاولى الحــدث

خمسيني ينصب على ضحاياه بمبالغ مالية باهظة بالعاصمة

أجّل قاضي الجنح بمحكمة بئر مراد رايس، ملف تورط صاحب محل “جزّارة” بالنصب والاحتيال على عدد من الضحايا بعد إيهامهم بمشروع وهمي لبيع اللحوم ببوزريعة، إلى الأسبوع المقبل.

قدمت عناصر الأمن المتهم البالغ من العمر 50 سنة أمام وكيل الجمهورية الذي أحال ملفه على المحاكمة الفورية، بعد متابعته بجنحة النصب على ضحاياه بعد إيهامهم بفتح محل لبيع اللحوم، ومن بين ضحاياه شيخ يبلغ من العمر 90 سنة سلبه مبلغ مالي بقيمة 80 مليون سنتيم، كما قام بسلب أربع ضحايا آخرين مبلغ مالي يفوق 200 مليون سنتيم.

في سياق آخر، التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضاء، تسليط عقوبة عامين حبسا نافذا و200 ألف دج غرامة مالية نافذة ضد شاب أقدم على سب وشتم والده المسن.

حركت النيابة العامة شكوى الضحية وهو شيخ يبلغ من العمر ثمانين سنة، المقيدة أمام مصالح الأمن عن تهمة السب والتهديد ضد الأصول، مفادها تعرضه للسب بكلام خادش للحياء متبوع بعبارات التهديد بالطرد من المنزل، من طرف ابنه العاق، الذي في كل مرة يقوم بنفس السلوكيات اتجاهه بسبب إدمانه على المخدرات والمؤثرات العقلية، ورفضه العلاج للإقلاع عليها.

المتهم وخلال مثوله أمام هيئة المحكمة، صرح أن والده رفض علاجه من إدمانه على المخدرات، الشيء الذي يجعله يفقد أعصابه ويتناوش معه بالكلام في المنزل، نافيا شتمه أو تهديده.

من جهته، تبرأ الضحية من ابنه المتهم وتوسل من قاضي الجلسة أن يأخذوه بعبارات “ما نحتاج والو ارفدوه عليا بركات”، رافضا الصفح عن فلذة كبده، وهو الملف الذي سوف ينطق بالحكم بشأنه الأسبوع المقبل.

سالم. ق