الإطاحة بعصابة سرقة المركبات وعرضها للبيع بواد كنيس
الاولى الحــدث

الإطاحة بعصابة سرقة المركبات وعرضها للبيع بواد كنيس

أوقفت الشرطة القضائية بالدار البيضاء بالعاصمة، عصابة إجرامية مختصة في سرقة المركبات بإقليم الولاية وخارجها وعرضها على موقع “واد كنيس” بعد تزوير الوثائق الإدارية للنصب على المواطنين بإعادة بيعها لأشخاص آخرين.

تعود الوقائع للفترة الممتدة بين ديسمبر 2019 إلى جوان المنصرم، حيث سجلت عناصر الشرطة القضائية بالدار البيضاء سرقة سبع مركبات من طرف مجهولين من مكان ركنها بالقرب من مقرات إقامة الضحايا، وبقيت القضية محل تحقيق مفتوح لعدم التوصل إلى الفاعلين، إلى أن تبيّن أن مركبة أحد الضحايا الذي أودع شكواه أمام الضبطية القضائية معروضة للبيع بموقع واد كنيس برقم تسجيل آخر، وبعد التحريات تم استرجاعها من عند الشاري “ف. عماد” بعد إحداث تغييرات بالمركبة. وأسفرت التحريات أن أفراد الشبكة الإجرامية المتكوّنة من خمسة أشخاص، يقومون ببيع المركبات على موقع “واد كنيس”، بعد تزوير أرقام هياكلها، ثم إعادة دمغها وتكوين لها ملف قاعدي مزوّر وإيداعه على مستوى بلديات وسط العاصمة والشرق الجزائري. كما توصل المحققون إلى أن أفراد العصابة كانت تقوم بشطب البطاقات الرمادية لفائدة المتهمين الرئيسيين “ج. ق” و”ب. ع” ليتم بعدها تحويل الملفات إلى ولاية الجزائر لاستخراج بطاقات رمادية جديدة، ليتمكن المتهمون من بيع تلك المركبات بوثائق مزورة بولايات شرق العاصمة.

ليتم في الأخير توقيف باقي المتهمين المتورطين “ج. ع” و”ك. م” و”س. ل” وتوجيه لهم تهما ثقيلة تتعلق بتكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجنحة، التزوير واستعمال المزور في محررات إدارية، جنحة السرقة بالتعدد، النصب ووضع للسير مركبة بمواصفات غير مطابقة، وهو الملف الذي ستنظر فيه المحكمة قريبا.

عمار. ع