“الفيفا” تدير حقوق بث تصفيات مونديال 2026
الاولى الحــدث

“الفيفا” تدير حقوق بث تصفيات مونديال 2026

توصل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلى أرضية اتفاق مع مسؤولي الاتحادات الإفريقية حول إدارة حقوق بث تصفيات مونديال 2026 الذي تحتضنه كل من أمريكا، كندا والمكسيك.

ونشر الاتحاد الدولي بيانا على موقعه الرسمي أعلن من خلاله عن الاتفاق الحاصل بينه وبين الاتحادات الإفريقية 54 والتي وافقت على إدارة الاتحاد الدولي لحقوق البث التلفزيوني والوسائط المتعددة لجميع مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

وأضاف نفس المصدر، أنّ الاتفاق ينص على أن جميع الأرباح ستوزع على جميع الاتحادات الوطنية 54 الأعضاء في الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”.

وشدد الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن الاتفاق الجديد هدفه ضمان التغطية وانتشار أفضل للمباريات، وقال الاتحاد الدولي للعبة الأكثر شعبية في العالم: “هذا النموذج المركزي لبيع حقوق البث يهدف إلى تحقيق أفضل تغطية وانتشار للمباريات وتحقيق أقصى قدر من الإيرادات التي ستعود بالنفع على جميع الاتحادات الوطنية في القارة الإفريقية”.

ويتواجد المنتخب الوطني الجزائري في المجموعة 7 من تصفيات كأس العالم عن قارة إفريقيا رفقة كل من غينيا وأوغندا وبوتسوانا وموزمبيق والصومال على أن يتأهل صاحب المركز الأول مباشرة إلى العرس العالمي في حين يخوض صاحب أفضل مركز ثان المباريات الفاصلة عن قارة إفريقيا قبل التأهل للمنافسة.

إيسري. م. ب