تفكيك شبكة إجرامية عابرة للحدود مختصة في نقل وترويج المخدرات
الاولى الحــدث

تفكيك شبكة إجرامية عابرة للحدود مختصة في نقل وترويج المخدرات

تمكنت عناصر فرقة مكافحة الإتجار غير المشروع بالمخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية غليزان من الإطاحة بشبكة إجرامية منظمة عابرة للحدود مختصة في نقل وترويج المخدرات، متكونة من ثلاثة أشخاص كانوا بصدد نقل 30 كلغ و725 غراما من القنب الهندي.

واستنادا إلى مصدر أمني، جاءت العملية بناء على معلومات وردت إلى ذات الفرقة مفادها وجود مجموعة من الأشخاص بصدد نقل كمية معتبرة من المخدرات من إحدى الولايات الجنوبية الغربية، وبعد رصد تحركات المشتبه فيهم وبالتنسيق مع وكيل الجمهورية، تم توقيف أحد المشتبه فيهم وضبط بحوزته 313 صفيحة من المخدرات قدر وزنها الإجمالي بــ 30 كلغ و725 غراما من القنب الهندي.

التحقيقات التي باشرتها الفرقة مع المشتبه فيه مكنت من التوصل لشركائه في العملية، وبالتنسيق مع النيابة المحلية تم تمديد الاختصاص إلى إحدى الولايات الجنوبية الغربية وإحدى الولايات الحدودية الشرقية، أين تم توقيفهما وضبط بحوزة أحدهما 160 مليون سنتيم من العائدات الإجرامية. المشتبه فيهم الثلاثة تم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة غليزان عن جناية قيام جماعة إجرامية منظمة بطريقة غير مشروعة حيازة، نقل، توزيع وتسليم والحصول وشراء قصد البيع للمواد المخدرة.

أنس. د