انطلاق فعاليات منتدى القيادات الشبابية الجزائرية اليوم بالعاصمة
الحــدث

انطلاق فعاليات منتدى القيادات الشبابية الجزائرية اليوم بالعاصمة

تنطلق اليوم فعاليات منتدى القيادات الشبابية الجزائرية، تحت شعار “شباب قائد في وطن رائد”، من تنظيم مؤسسة قادة الشباب الجزائري، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ووزيرة البيئة والطاقات المتجددة، بالمعهد العالي للعلوم ببرج الكيفان.

وفي تصريح لــ “السلام اليوم”، كشف ياسين تاج الدين بوهريرة – منسق المبادرة والمكلف بالشباب بمؤسسة قادة الشباب الجزائري – أن هذا المنتدى فضاء للتعريف بمبادرات ونشاطات المؤسسة على مدار سنة كاملة من تأسيسها، حيث سيتم من خلاله تكريم الشباب الذين كانت لهم إسهامات وانجازات على المستوى الوطني بوسام المؤسسة “وسام الشاب القائد” وكذلك الأعضاء البارزين في المؤسسة، وسيشمل التكريم المحاور التنمية المحلية، الابتكار، المؤسسات الناشئة، صناعة المحتوى.

وحسب بوهريرة، سيعرف المنتدى على هامش التكريم تنظيم ندوة تفاعلية في الفترة الصباحية تحت عنوان “مشاركة الشباب في التنمية.. الآليات والمعيقات”، كما ستعرف الفترة المسائية تنظيم أربع ورشات تكوينية لفائدة أكثر من 100 شاب مشاركين من مختلف ولايات الوطن، قصد تأهيلهم للقيادة والسماح لهم بالتحكم في مختلف المفاهيم على غرار صناعة المبادرات الشبابية، مهارات التواصل المجتمعي، القيادة المجتمعية والمواطنة الفعالة، البيئة والتنمية المستدامة.

سيف الدين. خ