حجز أزيد من 11 ألف كبسولة صاروخ و02 كلغ من الكوكايين
الحــدث

حجز أزيد من 11 ألف كبسولة صاروخ و02 كلغ من الكوكايين

تمكنت المديرية العامة للجمارك بمختلف أقسامها الجهوية، أول أمس، في عمليات نوعية بالتنسيق مع مختلف الجهات الأمنية ووحدات أفراد الجيش الوطني الشعبي، من حجز 11762 قرصا مهلوسا من نوع بريغابالين وما يفوق 2 كلغ من الكوكايين ولواحق لهواتف النقالة، حيث أسفرت العملية عن إحباط نشاط إجرامي لـ 08 أشخاص.

وفي بيان للمصالح، تم حجز 11.9 كلغ من الكيف المعالج من طرف أعوان الفرقة المتعددة المهام للجمارك بنقرين بتبسة على إثر عملية ميدانية بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني. وتكريسا للدور الحمائي المنوط بجهاز الجمارك في مكافحة شتى أشكال التهريب والجريمة العابرة للحدود، بالتنسيق العملياتي المحكم مع الأجهزة الأمنية، تمكن أعوان الفرقة بالمسيلة، في عملية مشتركة من إحباط عملية تهريب 2380 قرصا مهلوسا من نوع بريغابالين 300 ملغ، تم ضبطها مخبأة بإحكام على إثر التفتيش الدقيق لمركبة سياحية، حيث تم حجز البضاعة ووسيلة النقل المستعملة في التهريب مع توقيف مخالفين.

في سياق تنسيق النشاط الميداني للفرق، تمكن أعوان كل من الجمارك بالشلف وعين الدفلى، في عملية مشتركة بالتنسيق مع أفراد الجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، من إحباط عملية تهريب 2.94 كلغ من الكوكايين، تم ضبط البضاعة المحظورة مخبأة بإحكام على متن سيارة سياحية تقل شخصين تم توقيفهما. كما قام أعوان الجمارك بعين صالح من حجز 14 وحدة مختلفة من الهواتف النقالة الذكية و472 وحدة من لواحق الهواتف النقالة، تخص مسافرين تم ضبطها على متن حافلة نقل عمومي.

وفي عملية نوعية أخرى، تم ضبط 8910 أقراص مهلوسة من نوع بريغابالين 300 ملغ، حققها أعوان الفرقة المتنقلة بالمسيلة؛ ليتم في الأخير تقديم كل المشتبه فيهم أمام النيابة العامة.

سعاد قبوب