صادي يجتمع مع رؤساء أندية الرابطة المحترفة الأولى
الـريـاضـة

صادي يجتمع مع رؤساء أندية الرابطة المحترفة الأولى

اجتمع وليد صادي رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أمس، برؤساء أندية الرابطة المحترفة الأولى، في مقر “الفاف” بدالي براهيم، وتمت هذه الخطوة في إطار جهود البحث عن حلول ومناقشة المشاكل التي تعاني منها الأندية في البطولة الوطنية.

وجرى الاجتماع بحضور أمين مسلوق – رئيس اللجنة المسؤولة عن إدارة الرابطة وأحد أعضاء المكتب الفيدرالي – حسب ما أفاد به بيان الفاف الرسمي عبر صفحتها الرسمية على “الفايسبوك”.

وهدف هذا الاجتماع كان البحث عن سُبل إعادة بناء هيكل جديد للمنظومة الكروية في الجزائر، وذلك بالتركيز على تطوير البطولة المحلية، من خلال التطرق للمشاكل المتعددة التي تواجه البطولة الوطنية، والتي وصلت إلى مستويات متدنية من الفساد والتدهور.

وحسب ما صرح به رؤساء الأندية الحاضرين، فإن الاجتماع كان مثمرا وإيجابيا، وتم التطرق خلاله إلى البحث عن حلول لمشاكل الديون بالنسبة للفرق وإجازات اللاعبين، بالإضافة إلى ضبط الرزنامة لهذا الموسم.

وأكد أمين مسلوق على أن جميع الأطراف عرفت تجاوبا إيجابيا لكل ما تم اقتراحه، مشيرا إلى أن هدف رئيس “الفاف” هو محاربة الفساد والارتقاء بكرة القدم الجزائرية، كما تم التأكيد على ضرورة تنفيذ إصلاحات شاملة على مختلف المستويات والأصعدة لإعادة الحيوية والنجاح إلى كرة القدم المحلية في البلاد.

وسبق لصادي أن وضع البطولة الوطنية ضمن أولويات برنامجه المستقبلي لتطوير الكرة الجزائرية، وإيجاد حلول لمشاكل التسيير في الرابطة والعديد من القضايا السلبية التي تأثرت بها البطولة.

نور الهدى فليح