“الخضر” يستعدون لمواجهة مصر في ودية مهمة قبل كأس الأمم الإفريقية
الـريـاضـة

 “الخضر” يستعدون لمواجهة مصر في ودية مهمة قبل كأس الأمم الإفريقية

أعرب صالح باي عبود – الناطق الرسمي باسم منتخب الجزائر – عن أهمية المباراة الودية أمام منتخب مصر، مؤكدا أنها أفضل اختبار لـ”الخضر” قبل “الكان”، ومن المقرر أن تُقام الإثنين 16 من أكتوبر في ملعب “هزاع بن زايد” بالإمارات.

وقال باي عبود في تصريحات لقناة “وان تايم” المصرية: “لقد وصلنا في وقت متأخر إلى الإمارات وسنمنح اللاعبين قدرا كافيا من الراحة من أجل الاستعداد لمواجهة مصر”.

وأكد المكلف بالإعلام أن المنتخب بدأ التحضير لهذه المباراة بكل جدية وقال: “سنبدأ الاستعدادات الجادة للمنتخب الوطني مع أول حصة تدريبية هنا في الإمارات، كما ستكون لنا حصة تدريبية أخرى هي الأخيرة يوم الأحد على أرضية الملعب الذي سيُقام عليه اللقاء”.

وأكد عبود أن هذه المباراة ستسمح للطاقمين الفنيين للفريقين بالتحضير للاستحقاقات القادمة وقال: “المباراة ستُمكن الطاقمين الفنيين من التحضير كما ينبغي قبل خوض غمار تصفيات كأس العالم ومنافسات بطولة كأس أمم إفريقيا”.

وأشار إلى أن هذه المباراة الودية كانت متوقعة منذ مدة، لكنها جاءت في وقت مناسب وقال: “مباراة مصر والجزائر منتظرة منذ مدة طويلة، ولكن جاءت في وقتها لأن كلا المنتخبين يبحث عن مباراة في المستوى ليقف على جاهزيته من الناحية الفردية والجماعية”.

ويتواجد المنتخب المصري في وضعية جيدة حيث تمكن من تحقيق الفوز أمام منتخب زامبيا بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات، ومن المنتظر أن يكون اللقاء قويا خصوصا أن الطرفين يعتبران من أقوى الفرق في إفريقيا.

نور الهدى فليح