تفكيك عصابات أشرار تمتهن السرقة من داخل المنازل والسيارات بعين الدفلى
الحــدث

تفكيك عصابات أشرار تمتهن السرقة من داخل المنازل والسيارات بعين الدفلى

أطاحت عناصر شرطة عين الدفلى، بعصابات أشرار تمتهن إحداها سرقة المركبات من السوق الأسبوعي عن طريق مفتاح التشغيل وبيعها بولايات مجاورة، والعصابة الثانية مختصة في سرقة المنازل عن طريق السطو.

العملية الأولى مكنت شرطة بوقادير، من الإطاحة بأفراد جماعة إجرامية متكوّنة من 03 أشخاص لتورطهم في قضية سرقة مركبة بواسطة مفتاح تشغيلها. أفراد العصابة في عقدهم الثاني والرابع من العمر، ينحدرون من مدينة واد سلي، تورطوا في عملية سرقة مركبة بجميع وثائقها على مستوى السوق الأسبوعي ببوقادير. التحريات الميدانية المعمقة بالتنسيق مع النيابة المختصة المتبوعة بخطة أمنية محكمة، أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي وشركائه في العملية التي خططت لتنفيذ عملها المجرم ضمن جماعة أشرار باستعمال مفتاح التشغيل واسترجاعها من ولاية مجاورة بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين.

من جهتها، تمكنت شرطة واد سلي من توقيف جماعة أشرار خطيرة متكوّنة من سبعة أشخاص مختصة في سرقة المنازل. أفعالهم المجرمة خلفت حالة من الاستياء والتذمر وسط السكان، ما جعل بعناصر الشرطة تكثف تحرياتها المعمقة والميدانية أسفرت عن استرجاع مسروقات مختلفة، إضافة إلى حجز معدات ووسائل كانت تستعمل في عمليات السرقة التي كونوا لأجلها جماعة إجرامية منظمة. المشتبه فيهم قدموا أمام الجهات القضائية لدى محكمة بوقادير بموجب ملف جزائي عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض السرقة بالكسر بتوافر ظروف الليل والتعدد واستحضار مركبة وإخفاء أشياء مسروقة.

ناصر. ب