توقيف 12 شخصا وحجز كمية من المهلوسات بالجلفة
الحــدث

توقيف 12 شخصا وحجز كمية من المهلوسات بالجلفة

أثمرت عمليات نفذتها فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الجلفة، خلال شهر أكتوبر، بحجز 163 كبسولة من المؤثرات العقلية من نوع بريغابالين 300 ملغ و122 قرصا من المخدرات الصلبة إكستازي و12 قرصا كيتيل و03 قارورات محلول مؤثر عقلي (نوزينان)، بالإضافة إلى 400.83 غ من المخدرات (كيف معالج)، مع حجز مبلغ مالي إجمالي قدره 168300.00 دج من عائدات المتاجرة بهذه الممنوعات، علاوة على ذلك تم حجز عدد معتبر من الأسلحة البيضاء مختلفة الأحجام.

العمليات السالفة الذكر مكنت من توقيف 12 شخصا مشتبها فيهم، تتراوح أعمارهم ما بين 21 و41 سنة. المشتبه فيهم تم تقديمهم أمام النيابة المختصة إقليميا بعد استكمال الإجراءات الجزائية للقضايا المتورطين فيها.

كما أوقفت فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية لشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم، عصابة تتاجر في المهلوسات متكوّنة من ثلاثة أشخاص تقودها امرأة كانت بصدد نقل 960 قرصا مهلوسا.

تأتي العملية بعد الاستغلال الأمثل لمعلومات مفادها وجود امرأة مشتبه فيها بصدد نقل كمية معتبرة من المؤثرات العقلية من إحدى الولايات الغربية المجاورة قصد بيعها لشريكها بمدينة مستغانم، ليتم تكثيف الأبحاث والتحريات، وتفعيل العامل الاستعلاماتي الميداني، أين تم التوصل إلى تحديد هوية المشتبه فيها وشريكها صاحب محل تجاري يستغله لترويج هذه السموم، وعليه تم استصدار إذن بتفتيش المحل صادر عن وكيل الجمهورية أين تم حجز 960 كبسولة بريغابالين 300 ملغ أجنبية المنشأ مع توقيف ثلاثة مشتبه فيهم بداخل المحل من بينهم امرأة تبلغ من العمر 24 سنة تنحدر من إحدى الولايات الغربية المجاورة، واستمرارا للتحقيق تم توقيف شريكهم الرابع، وتبقى الأبحاث مستمرة لتوقيف شريكهم الخامس، وبعد استيفاء الإجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

فيما تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية سعيدة، في عملية مداهمة، من حجز 555 قرصا مهلوسا من نوع بريغابالين 300 ملغ وتوقيف خلال العملية 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30 و35 سنة تورطوا في حيازة وتخزين المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية قصد البيع. المشتبه فيهم – حسب المصدر الأمني الرسمي – أنجز في حقهم ملف قضائي وتقديمهم أمام النيابة المختصة إقليميا.

مراسلون