توقيف 41 شخصا محل بحث من قبل العدالة بالجلفة
الحــدث

توقيف 41 شخصا محل بحث من قبل العدالة بالجلفة

سجلت وحدات الشرطة خلال شهر سبتمبر المنصرم، في عمليات مداهمة مست العديد من النقاط السوداء لمعتادي الإجرام من توقيف 50 شخصا من بينهم 41 محل بحث من قبل العدالة تورطوا في العديد من القضايا.

في إطار الجهود الأمنية الميدانية بالجلفة، خلال شهر سبتمبر المنصرم، تم ضبط وحجز 4173 قرصا وكبسولة من المؤثرات العقلية، بالإضافة إلى 03 قارورات سائل مهلوس، و01 كلغ و127 غ من المخدرات (كيف معالج). وفي ذات السياق وبهدف الوقاية من هذه الآفة، كثفت مصالح أمن الولاية من أنشطتها الجوارية الاتصالية لفائدة مختلف شرائح المجتمع، من خلال الحملات التحسيسية التوعوية المتواصلة المنظمة في الميدان لفائدة المواطنين، وكذا الدروس والمحاضرات المنشطة لفائدة تلاميذ وطلبة المؤسسات التربوية والتكوينية، مع استغلال هذه النشاطات الوقائية لتثمين مختلف الدعائم الاتصالية للأمن الوطني الموضوعة تحت التصرف وفي خدمة المواطنين للتبليغ والتوجيه وتقديم يد المساعدة.

خلال نفس الفترة، أوقفت شرطة الشلف 41 شخصا محل بحث من طرف العدالة بعضهم تورطوا في قضايا سرقات وترويج مؤثرات العقلية، حمل أسلحة بيضاء، وكذا معالجة 06 قضايا تتعلق بسرقات طالت كوابل للأنترنت وكذا هواتف نقالة، مع وضع 24 دراجة نارية بالمحشر، في إطار مواصلة الجهود الوقائية عبر الطرقات والتصدي للمخالفات والتصرفات السلبية لبعص سائقي الدراجات النارية الماسة بقانون المرور والسكينة العامة. أما أمن دائرة بني صاف فقد تمكن من توقيف خمسة أشخاص وحجز 1010 كبسولات من المؤثرات العقلية من مختلف الأنواع، إضافة إلى أسلحة بيضاء من الصنف السادس.

كوثر. ه