الإطاحة بشبكات دولية ووطنية في ترويج المخدرات بولايات الوطن
الحــدث

الإطاحة بشبكات دولية ووطنية في ترويج المخدرات بولايات الوطن

تمكنت عناصر الأمن بمختلف وحداتها وتشكيلاتها بولايات الوطن، من الإطاحة بشبكات وطنية ودولية في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية عابرة عبر الحدود، أسفرت عن توقيف 15 شخصا وحجز 4455 قرصا مهلوسا وما يفوق 58 كلغ من الكيف المعالج.

عناصر المصلحة الجهوية لمكافحة المخدرات ببشار، أطاحت بشبكة دولية منظمة تنشط في مجال نقل وإستيراد المخدرات، حيث مكنت العملية من توقيف ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم، تتراوح أعمارهم ما بين 27 و31 سنة، حجز أزيد من 58 كلغ من الكيف المعالج وكذا مركبتين سياحيتين، بالإضافة إلى حجز 298 مليون سنتيم من العملة الوطنية من عائدات البيع.

وبأمن أريس بباتنة، بناء على معلومات مؤكدة مفادها وجود مجموعة من الأشخاص بصدد نقل كمية من المؤثرات العقلية على متن مركبة نفعية لنقل البضائع، وبعد الاستغلال الجيد للمعلومة تم وضع خطة عملياتية محكمة بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين حيث تم نصب حاجز أمني مكن من توقيف المشتبه بهم وهم 03 أشخاص، من بينهم مسبوقين قضائيا، وبعد إخضاع المركبة للتفتيش الدقيق تم العثور على 1200 كبسولة بريغابالين 300 ملغ، ومبلغ مالي يقدر بـ 101500.00 دج من عائدات الترويج. وفي بيان لأمن ولاية أولاد جلال، تم حجز 169 قرصا من المؤثرات العقلية، منها 31 قطعة من المخدرات الصلبة وأزيد من 50 غ من الكيف المعالج، بالإضافة إلى استرجاع مبالغ مالية من عائدات ترويج هذه السموم، مع توقيف 07 أشخاص قدموا أمام الجهات القضائية. فيما تمكن أفراد الدرك الوطني بسقانة بباتنة، من حجز 3255 قرصا مهلوسا من نوع بريغابالين 300 ملغ وتوقيف شخصين كانا قادمين من خارج الولاية على متن شاحنة صغيرة.

وفي بيان للجمارك الجزائرية، قام أعوان الجمارك بحاسي بلقبور التابعة لعين أمناس، بحجز 7435 وحدة من قطع غيار أجنبية الصنع مستوردة عن طريق التهريب، كما تم حجز مركبة نفعية استعملت في التهريب مع توقيف المخالفين وإحالتهم على الجهات القضائية المختصة.

مراسلون