الاتحاد الجزائري لكرة القدم يتبرأ من منتخب الميني فوتبول
الـريـاضـة

الاتحاد الجزائري لكرة القدم يتبرأ من منتخب الميني فوتبول

تبرأ الاتحاد الجزائري لكرة القدم من منتخب كرة القدم المصغرة- الميني فوتبول- المشارك حاليا في بطولة كأس العالم بالإمارات العربية المتحدة، مؤكدا أن هذا الفريق لا يمثل الفاف لا من بعيد لا من قريب.

وكتبت “الفاف” في موقعها الالكتروني صبيحة الجمعة، بيانا أبعدت فيه مسؤوليتها عن تواجد منتخب وطني للميني فوتبول في دورة كأس العالم بالإمارات، مضيفة أنه لا وجود لمنتخب منضوٍ تحت لوائها أو لواء الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، كما أنه لم يمنح أي ترخيص لمشاركة أي منتخب وطني لجميع الأصناف في هذه المنافسات.

للإشارة، فإن رياضة الميني فوتبول لا تنضوي تحت لواء الاتحاد الدولي لكرة القدم، إذ تملك اتحادية دولية مستقلة عكس رياضة كرة القدم داخل القاعات، والمنضوية تحت لواء الفيفا والاتحادات المحلية والقارية، وبالتالي فإن كل ما يتعلق برياضة الميني فوتبول لا علاقة له بالفيفا ولا بـ”الفاف”.

وتأسفت الاتحاد الجزائري لكرة القدم على هذه الممارسات التي تسيء لصورة الجزائر، خاصة بعد الخسارة القاسية التي تكبدها المنتخب الوطني للميني فوتبول في الإمارات، على يد منتخب أوكرانيا بنتيجة تسعة أهداف كاملة مقابل هدف واحد فقط، مع العلم أن المنتخب يضم في صفوفه لاعبين قدامى على غرار كريم زياني، حمزة آيت واعمر، رمزي بورقبة وسفير تايدر.

 

ف. شرف