المنتخب الوطني لكرة اليد في تربص مغلق بالجزائر قبل التنقل إلى السعودية 
الـريـاضـة

المنتخب الوطني لكرة اليد في تربص مغلق بالجزائر قبل التنقل إلى السعودية 

دخل أمس، تعداد المنتخب الوطني لكرة اليد في تربص تحضيري مغلق بالجزائر العاصمة تحضيرا بطولة إفريقيا للأمم بمصر من 18 إلى 29 جانفي 2024 التي تحتضنها مصر.

ووجه صالح بوشكريو الناخب الوطني الدعوة إلى 17 لاعبا للتحضير الجيد خلال التربص الجاري حاليا قبل التنقل يوم الثلاثاء إلى السعودية من أجل خوض مواجهتين وديتين أمام منتخب السعودية في الـ2 والـ4 نوفمبر المقبل.

محمود بوعنيق: عدم تحديد الأهداف من قبل الاتحادية أمر غريب 

 أكد محمود بوعنيق اللاعب الدولي السابق لكرة اليد مدرب مولودية الجزائر أن الحديث عن أهداف المنتخب الوطني خلال بطولة افريقيا المقبلة يبقى صعبا للغاية في ظل تطور مستوى بعض المنتخبات الافريقية من جهة وكذا عدم حديث الاتحادية الجزائرية لكرة اليد عن أهدافها من جهة أخرى.

وقال بوعنيق في اتصال هاتفي جمعه بجريدة “السلام اليوم”: ” إمكانية حصد نتائج جيدة يبقى مستحيل لأن الاتحادية الجزائرية لم تتحدث عن الأهداف التي سطرتها خلال بطولة افريقيا المقبلة، لكن التواجد في البوديوم لن يكون سهلا بما أن مستوى المنتخبات الإفريقية تطور بشكل كبير، اما التتويج باللقب فأعتقد أنه مستحيل لأن المنتخب المصري قوي جدا ومن ناحية أخرى يضع التأهل إلى الألعاب الأولمبية نصب عينيه ما يعني انه لن يفرط في الفرصة بما أن المنافسة تلعب على أرضه”.

وفيما يخص رده على سؤال حول القائمة التي أعدها بوشكريو وقرار التربص في السعودية، أوضح بوعنيق قائلا: “انا مدرب ولا يمكن أن أتحدث عن القائمة لأن لكل واحد منا وجهة نظره وطريقة تفكيره ولعبه، والمدرب أدرى بما يحتاجه في التربص أمام فيما يخص التربص فلا أفهم سبب التنقل إلى السعودية في وقت أن الاتحادية الجزائرية لكرة اليد تتحدث عن أزمة مالية خانقة وغياب الإمكانيات، وفي رأيي كان من الأفضل البقاء في الجزائر والاستفادة من الأموال من أجل وضع تربصات أخرى سواء للمنتخب الأول أو المنتخبات الأخرى”.

هذا وتمنى بوعنيق الخير للرياضة الجزائرية عامة وكرة اليد بشكل خاص خصوصا وأن غياب وابعاد الكفاءة أثر على تطورها بشكل كبير.

إيسري.م.ب