وزير السكن والعمران والمدينة يقوم بزيارة تفقدية إلى ملعب تيزي وزو الجديد
الـريـاضـة

 وزير السكن والعمران والمدينة يقوم بزيارة تفقدية إلى ملعب تيزي وزو الجديد

بلعريبي – وزير السكن والعمران والمدينة – صبيحة أمس، بزيارة تفقدية إلى ملعب حسين آيت أحمد بتيزي وزو، حيث وقف على سير الأشغال شخصيا وتأكد من جاهزية كل المرافق بنسبة 100%.
كما حضر المسؤول الأول عن قطاع السكن عملية وضع أجهزة المعالجة الضوئية وأجهزة التهوية حيز الخدمة، والتي من شأنها السماح بنمو عشب أرضية ميدان الملعب الرئيسي في أفضل الظروف، وبالطريقة التي تلجأ إليها كل الملاعب العالمية.
وأكد بلعريبي أن أشغال تهيئة أرضية الملعب تسير بوتيرة عالية، والأعمال تتم على قدم وساق لتجهيزه في غضون شهر، وقال: “أشغال إعادة تهيئة أرضية الميدان شهدت تأخرا بسبب تأخر وصول المعدات اللازمة لذلك، والآن بعد وصول كل المستلزمات تشهد الأشغال وتيرة عالية، ومن المنتظر أن يكون الملعب جاهزا بعد شهر من الآن”.
وأضاف بلعريبي: “المعدات التي يتم العمل بها حديثة ومعتمدة في أكبر الملاعب العالمية، كما أن الأشغال تسير بشكل سريع على أمل استلام الملعب في موعده المحدد”.
أما بخصوص موعد افتتاح الملعب بشكل رسمي، فأشار بلعريبي إلى أن ذلك يعود لوزارة الشباب والرياضة بعدما تستلم المشروع، وقال: “الافتتاح الرسمي للملعب من صلاحيات وزارة الشباب والرياضة التي ستحدد التاريخ بعد استلامها المشروع، وأؤكد أن ذلك سيتزامن مع يوم له دلالة تاريخية للجزائر”.
وختم وزير السكن والعمران كلامه بالحديث عن مشروعي ملعبي ورقلة وبشار، وقال في هذا الصدد: “سيتم بعث مشروعي ملعبي ورقلة وبشار قبل نهاية السنة الجارية، بعدما انتهينا من تحضير دفاتر الشروط الخاصة بهما، وسيتم الاعتماد على مكاتب دراسات ويد عاملة محلية 100%، فالجزائر تملك كفاءات محلية أثبتت جدارتها في تسيير مشاريع مماثلة”.
ف. شرف