الجزائر تحصد 172 ميدالية في البطولتين الإفريقية والعربية لرفع الأثقال
Uncategorized

الجزائر تحصد 172 ميدالية في البطولتين الإفريقية والعربية لرفع الأثقال

أنهت الجزائر البطولتين الإفريقية والعربية لرفع الأثقال بعدد كبير من الميداليات بمعادنها الثلاثة، وصل قوامها إلى 172 ميدالية منها 54 ذهبية، وهو عدد مقبول جدا جعل المسؤولين عن الرياضة يقرون بنجاح المشاركة الجزائرية في هذا المحفل الذي احتضنته القاهرة العاصمة المصرية من 26 إلى 31 أكتوبر المنقضي.

ففي البطولة العربية، أحرزت الجزائر 25 ميدالية ذهبية، 38 فضية و36 برونزية عند الأشبال، الأواسط والأكابر، فيما حصدت 29 ميدالية ذهبية، 38 فضية و16 برونزية في البطولة الإفريقية عند الأشبال والأواسط.

وأعرب محمد بوعباش المدير الفني الوطني عن سعادته بهذه النتائج المحققة والعدد الكبير من الميداليات، وقال في تصريح خص به وكالة الأنباء الجزائرية: “النتائج التي حققناها في هاتين البطولتين كانت إيجابية بل رائعة، إذ منحنا الفرصة لمواهب شابة كانت عرضة للتهميش سابقا، وأكدت خلال هذه الدورة أنها جديرة بتمثيل الألوان الوطنية في المحافل الدولية، وعلى العموم مشاركتنا كانت بهدف تشبيب المنتخب وإعادة إدماج الرباعين وتقييم مستواهم الفني”.

وأضاف بوعباش: “هذه النتائج تجعلنا متفائلين بمستقبل رياضة رفع الأثقال الجزائرية، وعند عودتنا إلى أرض الوطن سنعد تقريرا مفصلا لتقييم حصيلة المشاركة في مصر، وبعدها إعداد خطة عمل تحضيرا للاستحقاقات التي تنتظرنا في المستقبل”.

 

ف. شرف