اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد مرشحان للتتويج بجائزة أفضل فريق في إفريقيا
الـريـاضـة

اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد مرشحان للتتويج بجائزة أفضل فريق في إفريقيا

تواجد اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد على رأس قائمة الأندية المرشحة للتويج بجائزة أفضل فريق داخل القارة السمراء لعام 2023.

وقد عرفت القائمة التي نشرها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي سيطرة عربية ومغاربية، فمن بين 10 فرق مرشحة ستتنافس 6 فرق عربية على هذه الجائزة السنوية، فبالإضافة إلى اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد حملت القائمة اسم كل من الأهلي المصري بطل رابطة أبطال إفريقيا والوصيف الوداد البيضاوي المغربي ومواطنه الرجاء، الترجي الرياضي التونسي، سان داونز ومارومو غالنتس الجنوب إفريقيين، بالإضافة إلى يانغ أفريكانز التنزاني واسيك ميموزا الإيفواري.

ويتواجد أصحاب اللونين الأحمر والأسود في أحسن رواق للظفر بهذه الجائزة، بعد أن توج بكأس الكونفدرالية الإفريقية وأردفها بكأس السوبر الإفريقي على حساب نادي القرن الأهلي المصري.

هذا وتم ترشيح عبد الحق بن شيخة لجائزة أفضل مدرب داخل في إفريقيا، وزين الدين بلعيد، أيمن محيوص للتنافس حول جائزة أفضل لاعب ينشط داخل القارة مصحوبين بالحارس أسامة بن بوط الذي سينافس على جبهة ثانية من أجل لقب أحسن حارس إفريقي لهذه السنة بعدما ساهم بقسط كبير في تتويج أبناء سوسطارة باللقبين القاريين، وتواجده ضمن كتيبة المحاربين في آخر ثلاثة تربصات.

وسيتم الإعلان عن الفريق المتوج بالجائزة، يوم 11 ديسمبر المقبل، على هامش حفل جوائز الكاف 2023 والذي سيجرى بمدينة مراكش المغربية.

 

غازي.م