هاني طبيب يحفظ ماء وجه الجزائر بإحرازه الميدالية البرونزية
الـريـاضـة

هاني طبيب يحفظ ماء وجه الجزائر بإحرازه الميدالية البرونزية

أسدل الستار عشية الإثنين على فعاليات البطولة الإفريقية للتايكواندو التي احتضنتها أبيدجان العاصمة الاقتصادية لكوت ديفوار، في الفترة بين 5 و6 أكتوبر الجاري، والتي عرفت مشاركة الجزائر بخمسة مصارعين (3 ذكور و2 إناث).

وعرفت البطولة مشاركة سلبية للجزائر، حيث اكتفت بميدالية برونزية واحدة كانت من نصيب هاني طبيب في وزن أقل من 74 كلغ، بعدما تأهل إلى نصف النهائي بفوزه أمام كوام جون إيزشي الإيفواري بنتيجة (2-0)، لينسحب في نصف النهائي أمام رامي عيسى المصري بسبب إصابة تعرض لها، في وقت النتيجة تشير إلى التعادل (1-1)، ليضمن ميدالية برونزية هي الوحيدة حفظ بها ماء وجه الجزائر في هذه البطولة.

وفي اليوم الأول من البطولة، أقصيت زهرة شرف من الدور ربع النهائي في وزن أكثر من 73 كلغ بعد خسارتها في ربع النهائي أمام باتيلي أستن كيت الإيفوارية، والأمر نفسه بالنسبة لمرام سعد جاب الله التي خرجت على يد سلمى مورينو المغربية في وزن أقل من 49 كلغ، وماسينيسا شرف الذي أقصي أيضا من ربع النهائي أمام عيسى السيف المصري.

أما في اليوم الثاني والأخير، فخرج إسلام قطايفية من الدور ربع النهائي على يد سفيان العصبي المغربي في وزن أقل من 87 كلغ، لتخرج الجزائر من هذه الدورة بخفي حنين.

 

أفليح يختار كأحسن حكم في البطولة الافريقية للتايكواندو

 

اختير الجزائري داود أفليح كأفضل حكم في فعاليات منافسات البطولة الافريقية للتايكواندو التي احتضنتها العاصمة الإيفوارية ابيدجان يومي 5 و6 نوفمبر 2023.

وشاركت الجزائر بعدة حكام في البطولة الافريقية للتايكواندو وعرفت القائمة تواجد كل من مزياني نضيرة ومراد لعلام.

هذا وكشفت الاتحادية الجزائرية للتايكواندو ان الحكم داود أفليح سياشرك أيضا في منافسات بطولة العالم للباراتايكواندو (ذوي الهمم) المقبلة .

 

فضيل.ش/إيسري.م.ب