المنتخب الجزائري ينهي مونديال الكرة الطائرة لذوي الاحتياجات الخاصة في المركز 11
الـريـاضـة

المنتخب الجزائري ينهي مونديال الكرة الطائرة لذوي الاحتياجات الخاصة في المركز 11

أنهى المنتخب الجزائري للكرة الطائرة لذوي الاحتياجات الخاصة ذكور وإناث، مشاركته في بطولة كأس العالم التي احتضنتها القاهرة العاصمة المصرية وانتهت يوم الأحد، في المركز 11، وهي مرتبة مشرفة بالنظر إلى غياب التشكيلة عن المنافسات الدولية منذ عام 2019.

وحقق المنتخب الجزائري في هذه الدورة فوزين أمام انجلترا والهند بالنتيجة نفسها (3-0)، تحت قيادة عبد القادر كفيف الناخب الوطني، وذلك في سابقة تاريخية للمنتخب على المستوى الدولي، وقبل ذلك خسر مباراتيه في المجموعة الثانية أمام اليابان (3-1) وإيران (3-0)، أما في المباريات الترتيبية فانهزم الجزائريون أمام رواندا (3-0)، ثم أمام فرنسا (3-1).

وبخصوص مشوار المنتخب الوطني في هذه البطولة العالمية، صرح عبد القادر كفيف الناخب الوطني قائلا: “مستوى المنافسة كان عاليا ومفيدا للاعبينا، بالنسبة لنا نحن في مرحلة تحضيرية للمشاركة في البطولة الإفريقية المقررة بنيجيريا مطلع السنة المقبلة، وفيها سيتم التعرف على ممثلي القارة في الألعاب شبه أولمبية المقبلة بباريس”.

وأضاف كفيف: “كأس العالم بالقاهرة سمحت لنا بلعب مباريات عالية المستوى، وبغض النظر عن النتائج المسجلة فإن المهم كان معاينة مردود اللاعبين فرديا والفريق ككل في الميدان”.

يذكر أن منتخب إيران توج بلقب كأس العالم، بعد فوزه في النهائي أمام مصر البلد المضيف (3-0)، فيما عادت الميدالية البرونزية لمنتخب ألمانيا الفائز أمام أوكرانيا (3-2).

ف. شرف