شرطة بوقاعة بسطيف تضع حدا لنشاط مروجها
الحــدث

شرطة بوقاعة بسطيف تضع حدا لنشاط مروجها

تمكن، أول أمس، أفراد الشرطة بأمن دائرة بوقاعة بسطيف، من وضع حد لنشاط شخص يحترف ترويج الممنوعات وحجز 08.09 غرام من الكوكايين كانت مهيأة للترويج.

تفاصيل القضية تعود إلى استغلال معلومات من طرف عناصر الضبطية القضائية، تفيد بوجود شخص يقوم بترويج المخدرات الصلبة كوكايين. المعني يستغل محله التجاري لتمويه نشاطه الإجرامي وترويج سمومه وسط شباب المدينة، ليتم التنسيق مع النيابة المحلية من أجل استصدار إذن لتفتيش المحل مع وضع خطة مكنت من توقيف المشتبه فيه في حالة تلبس وحجز 08.09 غ، ليتم اعداد ملف جزائي تم إنجازه ضد المشتبه فيه، عن قضية حيازة المخدرات الصلبة بطريقة غير مشروعة لغرض البيع، قدم بموجبه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بوقاعة.

ـــ الطارف.. الإطاحة بعصابة ترويج المخدرات الصلبة

أطاحت شرطة أمن دائرة بن مهيدي بالطارف، بعصابة اجرامية تنشط في الاتجار بالمخدرات الصلبة (الكوكايين) متكوّنة من 3 أشخاص ينحدرون من ولاية الطارف أعمارهم ما بين 25 و39 سنة، حيث مكنت العملية من حجز وضبط 28.6 غ من الكوكايين ومبلغ مالي قدره 178000 دج من العائدات الاجرامية ومركبة سياحية.

بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية أنجزت ضدهم ملفات قضائية قدموا بموجبها أمام الجهات القضائية المختصة بجرم حيازة ونقل المخدرات الصلبة لغرض البيع بطريقة غير مشروعة.

عادل. ب